الموقعتحقيقات وتقارير

نقيب الإعلاميين يكشف أسباب اختيار العاصمة الإدارية لأداء السيسي اليمين الدستورية «خاص»

تقرير- دعاء رسلان

أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية لولاية جديدة في مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية، بات الأمر الذي يشغل أذهان الكثيرين، حيث تزايدت التساؤلات حول أسباب أداء القسم الرئاسي بالعاصمة الإدارية لأول مرة.

في هذا الصدد، كشف طارق سعدة نقيب الإعلاميين، وعضو مجلس الشيوخ، السبب في أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية في مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال نقيب الإعلاميين لموقع الموقع، إن اختيار أداء اليمين الدستورية في مجلس النواب بالعاصمة الإدارية، جاء وفقا للقانون الذي ينص على ضرورة أداء اليمين أمام مجلس النواب.

نرشح لك: بعد يمين السيسي الدستورية.. هل تتبع العاصمة الإدارية القاهرة أم السويس؟

وأشار إلى أن المبنى الجديد لمجلس النواب في العاصمة الإدارية، أكثر إتساعا، كما يتمتع بموقعه المتميز، ولذلك كان الأكثر ملائمة مع الحدث، واستيعاب الأعداد الكبيرة، سواء كانت من الضيوف الحضور المدعوين للحدث أو أيضا أعضاء مجلس النواب.

وأكد أن خطاب الرئيس السيسي كشف الرؤية المستقبلية بالنسبة القادمة، موضحا أن الخطاب اشتمل على خارطة طريق للفترة القادمة والتطلعات والأحلام وأن هذا لم هذا لن يتحقق إلا بالتكاتف المستمر والمعدن الأصيل للمصريين.

وتابع: كل الأمور التي تناولها الرئيس السيسي مطمئنة، وتحث المصريين جميعا على بذل المزيد من الجهد في الفترة القادمة، للحفاظ على مكتسبات وإنجازات الفترة السابقة وأيضا استكمال بناء مصر الجديدة التي ينشدها الجميع.

والجدير بالذكر، أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب، وذلك لفترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

ووفقا لنص المادة 144 في الدستور المصري، يؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين التالي :” أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى