الموقعتحقيقات وتقارير

نصر أكتوبر العظيم|اقتصادي لموقع “الموقع”: حرب أكتوبر ملحمة يشهد لها العالم العربي أجمع

كتبت: ندى محمد أيوب

يحتفل الشعب المصري العظيم في السادس من أكتوبر الجاري بانتصار قواتنا الباسلة في حرب السادس من أكتوبر 1973، وقهر الجيش الذي لا يقهر واستعادة سيناء المحتلة، هذا الانتصار الذي وقف الشعب المصري والعالم العربي أجمع على قلب رجل واحد لتحقيق الترابط والتراحم لاستعادة أرضنا المباركة.

 

وفي هذا الصدد قال الخبير الاقتصادي خالد الشافعي، أن كل مؤسسات الدولة لها دور مؤثر في الحرب و في الأزمات سواء سياسية أو اقتصادية، فلابد أن تعمل كل أجهزة الدولة وفق منهاج واحد الهدف منه هو تحقيق التكامل فيما بينها لطرد الخطر والدفاع عن حقوق الدولة والمحافظة علي امكانيتها ومكتساباتها في ظل الأزمات؛ لابد أن يحدث تعاون مثمر بين كل المؤسسات المالية والجهات الخدمية في الدولة لتحقيق التضافر لإنجاح ما تقوم به الجهات الساسية لمواجهة الأزمة سياسة كانت أو اقتصادية، فاذن حدث هذا التكافؤ فاعتقد انه أحد عوامل النجاح.

وأضاف الشافعي في تصريح خاص لموقع”الموقع” أن نصر أكتوبر كان حالة فريدة..حالة تُدّرس في التاريخ..حالة من حالات الإعجاز اللي كان فيها توفيق لصالح القادة السياسية ولصالح الدولة المصرية ولصالح المسلمين والعرب وأرجاء العالم اجمع.

وأكد الخبير الاقتصادي، على أن العالم العربي كله لأول مرة ينتفض ويجتمع علي قلب رجل واحد ألا وهو نجاح العبور ونجاح الانتصار في حرب السادس من اكتوبر وهذه ملحمة يشهد بها العالم العربي أجمع لأن العالم العربي لأول مرة يجتمع علي كلمة واحدة وتحت راية واحدة الا وهي الدفاع معًا أمام العدو الصهيوني في حرب اكتوبر 73.

 

وقال الشافعي، أن هذا أحد أبرز عوامل النجاح بالإضافة للجبهة الداخلية للدولة وهي القيادة السياسية التي كانت آنذاك تعمل علي تضافر الجهود ما بين المؤسسات المالية والمؤسسات الخدمية التي تحقق هذا التكامل وهذا التناغم وهذا الترابط وهذا التلاحم لعبور الأزمة وعدم إحداث ازمة داخلية تؤثر وتعيق الجبهة الداخلية.

 

وأضاف عند سؤاله عن القروض وودائع البنوك في ذلك الوقت، أن الشعب العربي اجمع كان يتضافر وكان يبعث المساعدات لصالح الشعب المصري حتي يظل التماسك للجبهة الداخلية بكل فئاتها كما كانت والي ان يتم العبور من خلال هذه الازمه.

نرشح لك 

نصر أكتوبر العظيم| أسر أهم ضابط اسرائيلي في “حفرة”.. من هو العميد يسري عمارة؟

 

نصر أكتوبر العظيم| كيف ساهمت وزارة التموين في تأمين

ميزانية المعركة خلال الحرب؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad