غير مصنفمنوعات

نصائح وطرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

قشرة الشعر من المشكلات التي يعاني منها الكثير، وبإمكانك التخلص من هذه المشكلة من خلال اتباع نصائح لكيفية التخلص من قشرة الشعر

قشرة الشعر من المشكلات المزعجة التي تواجه الكثير وخاصة مع التغيرات الجوية واقتراب فصل الشتاء، ويمكنك التخلص من هذه المشكلة من خلال اللجوء إلى الطرق الطبيعية والنصائح التي تساعد على الوقاية من قشرة الشعر، والتي نتعرف عليها فيما يلي:

نصائح للتخلص من قشرة الشعر:

يجب الحرص على تنظيف الشعر جيدا وغسله، مع الحرص على عدم الإكثار في ذلك، وعدم استخدام الماء الساخن أثناء غسيل الشعر.

التقليل من استخدام مجفف الشعر أثناء وجود القشرة، وهذا لأنه يعرض الشعر إلى الإصابة بالفطريات في الجذور مما يساعد على تساقط الشعر.

اختيار نوع جيد من أنواع الشامبو الطبية التي تساعد على التخلص من القشرة، مع الحرص على تغيير نوع الشامبو كل 6 أشهر.

عدم استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على المواد الدهنية، والتي تؤدي إلى غلق مسام فروة الرأس مما يتسبب في تكوين طبقة من القشرة وتزايد نسبة الإصابة بالالتهابات.

يعتبر تناول الغذاء الصحي المتوازن من أهم النصائح التي تساعد على التخلص من القشرة، والوقاية من الإصابة بها مع الحرص على تناول الخضراوات والفواكه والأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب6، والذي بدوره يساعد على حماية فروة الرأس من التعرض إلى الالتهابات والقشرة وغيرها من المشكلات الأخرى.

تجنب التوتر والقلق الذي يساعد على زيادة نسبة الفطريات مما يصيب الشعر بالقشرة.

طرق طبيعية للتخلص من القشرة:

1. زيت جوز الهند

من الزيوت الطبيعية التي تساعد على التخلص من قشرة الشعر بشكل جيد والتخلص من الكثير من مشكلات الشعر مثل التقصف والتساقط.

عليك باستخدام زيت جوز الهند من خلال وضعه على فروة الرأس وتدليكه ويترك عليها لفترة ساعة تقريبا.
يغسل الشعر جيدا باستخدام الماء الفاتر والشامبو.

2. زيت الصبار

يحتوي زيت الصبار على الخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا مما يساعد على حماية فروة الرأس من التعرض إلى القشرة والمساعدة على التخلص منها.

عليك بتدليك فروة الرأس باستخدام القليل من زيت الصبار، ويترك عليها لمدة ربع ساعة تقريبا، ثم يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو والماء الفاتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى