عيادتك

نصائح لعلاج الإجهاد العضلي خلال فترة الحج

كتبت أميرة السمان

وجهت وزارة الصحة والسكان 4 نصائح مهمة لعلاج الإجهاد العضلي خلال الحج.

وجاءت نصائح الصحة كالتالي:

استخدام الكرسي المتحرك لكبار السن وأصحاب أمراض الجهاز العضلي والعصبي

الحرص على تبريد المنطقة المصابة لتخفيف الألم

تدليك المنطقة المصابة لتخفيف الألم

أخذ المسكنات واستخدام المراهم الباسطة للعضلات بعد استشارة الطبيب

وأوصت الوزارة الحجاج بأنه يمكنكم التواصل مع البعثة الطبية المصرية، عن طريق الأرقام: مكة المكرمة +966549712001 أو على +966560669002

المدينة المنورة: +966560380820

وفي سياق متصل ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، غرفة العمليات المركزية لمديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، والمنعقدة داخل مستشفى مارينا المركزي، لمتابعة تقديم الخدمات الطبية بالتزامن مع قرب احتفالات عيد الأضحى المبارك، وزيادة تردد المواطنين على هذه المدن خلال فصل الصيف.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، مستشفى مارينا المركزي، اليوم السبت، في إطار جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل في المنشآت الصحية، والاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تابع نسب الإشغال بالمستشفيات من خلال المنظومة الإلكترونية لغرفة العمليات المركزية، وآليات تلقي بلاغات المواطنين، وكذلك مدى سرعة الاستجابة حيال أي أزمات طارئة.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير -خلال تفقده مستشفى مارينا المركزي- وجه بإحالة كافة العاملين الذين ثبت عدم تواجدهم خلال ساعات عملهم وفقا لتقرير مرور الفريق المركزي للمراجعة والحوكمة، للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك أسوة بمدير المستشفى الذي تم إيقافه عن العمل بناءً على هذا المرور خلال الأسبوعين الماضيين.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير تفقد قسم الطوارىء وعيادات الأسنان، والرمد، والأنف والأذن والحنجرة بمستشفى مارينا المركزي، واطلع على أعداد القوى البشرية، وخطة «نوبتجيات» العمل طوال إجازة عيد الأضحى، والعطلات الصيفية، موجهًا بدراسة مقترح الاستعانة بعدد من الاستشاريين بمختلف التخصصات للعمل بالعيادات داخل المستشفى.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير تفقد نقاط الإسعاف والعيادات المتنقلة وفرق الانتشار السريع المتمركزة بمحيط مستشفى مارينا المركزي، وشدد على تكثيف أعمال الترصد ومكافحة نواقل الأمراض بمحيط المستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى