منوعات

نشأت الديهي معلقاً على بيان الإخوان: «مش عايزينكوا ترجعوا مصر ولا عايزين نشوف خلقتكم تاني»

كتبت- هنا محمد

علق الإعلامي نشأت الديهي على البيان الذي أصدرته جماعة الإخوان، اليوم، والذي أعلنوا فيه أن شباب الجماعة المتواجدين في دول المهجر هم في شتات وحيرة، قائلا: «إن شاء الله ربنا يشتتهم أكثر وأكثر».

وقال الديهي، إن جماعة الإخوان حذرت شبابها بالخارج من خلال ذلك البيان، أن لا ينساقوا خلف مبادرة الإصلاح والتنمية المرتبطة بالعودة إلى مصر نظرًا لاعتقادهم بأنه فخ مدبر، معلقًا: «مش عايزينكوا ترجعوا مصر ولا عايزين نشوف خلقتكم تاني».

وأضاف الديهي، أن تلك الجماعة ليسوا من المدعوين للمشاركة في الحوار الوطني، ولم يطلب منهم العودة إلى مصر، موضحًا أن الحوار الوطني مقتصرا على المصريين الوطنيين، وأما بالنسبة لأمر العودة إلى مصر فهو متعلق برغبة الفرد في العودة لدولته عندما تكون موطنه الحقيقي وليس لكونها مجرد منصة لاستعراض مهاراته القتالية.

وتابع الديهي، أن جماعة الإخوان قامت بإغراء شبابها بالخارج من خلال أنها ستوفر لهم محل إقامة ومساعدات مالية وفرص عمل إما في أحد الدول الأفريقية أو تركيا أو لندن أو ماليزيا أو البرازيل، وذلك مقابل عدم عودتهم إلى مصر.

وحذر الديهي الدول الإفريقية من استقبال تلك الجماعة لأنهم الرحم الحاضن للقاعدة وداعش، مضيفًا أنه ينبغي على كلا من ماليزيا و البرازيل أن يتجنبوا تلك الجماعة نظرًا لأنه لايوجد إخواني يتخلى عن مبادئه الإخوانية التي ليس لها علاقة بالدين الإسلامي.

وتابع الديهي: «لندن أنتم من صنعتوهم أما بالنسبة للأتراك فهم أدرى بأنفسهم».

جاء ذلك خلال تقديمه برنامج «الورقة والقلم» المذاع على قناة «ten tv»، اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad