اقتصاد

نجيب ساويرس: أركز على تعدين الذهب في مصر وإفريقيا رغم مخاطر التنقيب

قال الملياردير نجيب ساويرس، رئيس أوراسكوم القابضة للاستثمار، أكبر مستثمر في الذهب بإفريقيا، إنَّه يركِّز على تعدين الذهب في مصر، والاستثمار في أفريقيا برغم المصاعب التي تواجهها.

أوضح ساويرس في تصريحات تلفزيونية، أنَّه يعمل حالياً على تعدين الذهب في مصر، بعد أن فازت شركة ألتوس التابعة لشركة لامانشا، بخمسة مواقع للتنقيب عن الذهب في مصر، وعزا الاستثمار في هذا القطاع في مصر حالياً إلى التغيير الذي طرأ على القانون المنظِّم للنشاط الذي يحفِّز الاستثمار به.

وقال ساويرس، إنَّ شركة أوراسكوم للاستثمارات تركِّز على أفريقيا برغم المصاعب التي تواجهها.

وأضاف أنَّ الاستثمار في الدول الأفريقية، بالرغم من أنَّه مرتفع المخاطر، لكنَّه يحقق عوائد مرتفعة للغاية على المدى الطويل، خاصة في ظلِّ انخفاض المنافسة بها.

قال: “أنا من الناس المقتنعة بأنَ أفريقيا تملك فرصاً واعدة جداً، لأنَّ الناس تخاف أن تذهب هناك، والمنافسة تقل، وهذه الشعوب تحتاج لهذه الاستثمارات.

اتجه رئيس وراسكوم للاستثمارات، قبل سنوات لقطاع تعدين الذهب، إذ أسس شركة “لامانشا” التي تعدُّ واحدة من أكبر 10 لاعبين في القطاع عالمياً بالوقت الراهن.

كان ساويرس من أكبر المستثمرين في قطاع الاتصالات في أفريقيا، وكانت أوراسكوم تيليكوم التي يمتلك أغلبيتها تشغل 12 شبكة للهاتف المحمول في العديد من دول أفريقيا قبل عام 2005، منها: الغابون، وتوغو، وبوركينا فاسو، وزامبيا، ومالي، وغينيا الإستوائية، وبوروندي، وأفريقيا الوسطى، قبل أن تتخارج من قطاع الاتصالات، عبر الاندماج في شركة فيمبلكوم الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad