مدارس وجامعات

نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2024 محافظة الإسكندرية

كتب: أحمد عارف

شهدت مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات الجمهورية امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الثاني 2024 والتي انتهت قبل أيام، ويبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور في محافظة الإسكندرية عن كيفية معرفة نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2024 محافظة الإسكندرية.

موعد نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2024 محافظة الإسكندرية

أدى طلاب الصف الأول الإعدادي امتحانات الفصل الدراسي الثاني بشكل غير مركزي، وذلك بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتولت كل مديرية تعليمية في المحافظات مهمة وضع أسئلة الامتحانات وتصحيحها والإعلان عنها، مما أدى إلى اختلاف مواعيد الإعلان عن النتائج بين المحافظات، ويرغب الكثير في معرفة موعد نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2024 محافظة الإسكندرية.

ويتساءل الكثير عن موعد نتيجة الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2024 محافظة الإسكندرية، بعد انتهاء أعمال التصحيح، وجهت إدارات المدارس بسرعة رصد وتجميع الدرجات، ومن المقرر إعلان النتائج خلال هذا الأسبوع كموعد أولي، وبحد أقصى الأسبوع المقبل.

مواعيد امتحانات الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2024

بدأت امتحانات الصف الأول الإعدادي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024 يوم الأربعاء 1 مايو 2024 وانتهت يوم الأربعاء 15 مايو 2024، وفقًا لإدارة شؤون الطلبة والامتحانات التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية، وشهد اليوم الأول امتحان مادة الحاسب الآلي، واختتمت الامتحانات بمادتي الجبر والتربية الفنية.

توجيهات وزارة التربية والتعليم

بناءً على تعليمات وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازي، قامت الإدارات التعليمية بتوجيه جميع المدارس بسرعة تصحيح الامتحانات، وتم تصحيح كل مادة فور انتهاء اللجنة الخاصة بها، بهدف إعلان النتيجة في أسرع وقت ممكن.

طريقة الحصول على نتيجة الصف الأول الإعدادي

بعد مراجعة واعتماد النتيجة، يتم إرسالها من الإدارات إلى المدارس التابعة للطلاب في كشوف، ويتم الإعلان عن النتيجة داخل مقرات المدارس بشكل تقليدي، بينما تلجأ بعض المدارس إلى الإعلان عن النتيجة بشكل إلكتروني من خلال صفحاتها الرسمية على فيسبوك.

اقرأ ايضا

بالاسم.. نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى