منوعات

“ناقد” عن أزمة صلاة الجمعة على الريد كاربت: أمير رمسيس “مسيحي وطني”

كتبت أميرة السمان

أكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، قام بنقلة نوعية كبيرة خلال فعاليات المهرجان الحالي، لافتا إلى أنه يقدم عملا كبيرا بالمهرجان نال إشادة الجميع.

وأضاف أن المهرجان الحالي شهد انضباطا كبيرا في عروض الأفلام، مع عرض العديد من الندوات بعد الانتهاء من عرض الأفلام، لافتا إلى أن المهرجان شهد غياب ملحوظ للنجوم الكبار.

وأوضح أن سبب عزوف الجمهور عن مشاهدة الأفلام من داخل السينمات، يعود إلى غياب المناظر بعد انتشار السوشيال ميديا، موضحا أن تخفيض التذاكر ولو بنسبة 30% مثلا بدار الأوبرا مع تنوع الثقافات في تقديم الأفلام، يعود بالجمهور من جديد لدار الأوبرا والسينما من جديد.

وطالب الشناوي، النجوم الكبار مثل حسن يوسف وصلاح عبدالله، بحضور مهرجان القاهرة السينمائي، ودعم المهرجان، قائلا: «ده لازم يحصل علشان ده دعم لمصر وليس دعم لشخص ما، زي ما بيحصل في أمريكا وألمانيا وفرنسا، والنجوم الكبار بيحضروا المهرجانات علشان يدعموا بلدهم، وأنا لم أرى حسن يوسف في مهرجان القاهرة السينمائي من 20 سنة».

وعقب على أزمة صلاة الجمعة على الريد كاربت في مهرجان القاهرة السينمائي وتدوينات أمير رمسيس مدير المهرجان، والذي طاله هجوما كبيرا عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: «أمير رمسيس مصري ووطني وبعيدا عن دخول الديانة والدين في الموضوع، لأن أمير نية كانت بدافع وطني، وبعض المواطنين قاموا بربط الأمر بصلاة الجمعة وأن أمير مسيحي»، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad