محافظات

نار جهنم علي الأرض… تفاصيل السيطرة على حريق هائل في 300 فدان كتان بالغربية

الغربية عاصم هشام

شب حريق هائل، في الساعات الأولى من صباح اليوم، داخل 300 فدان كتان، بقرية شبراملس التابعة لدائرة مركز زفتى، مما أسفر عن خسائر تقدر بـ 7 ملايين جنيه، دون وقوع خسائر فى الأرواح.

تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة زفتى، يفيد بورود بلاغ من الأهالى، بأندلاع حريق هائل فى محصول الكتان داخل قطعة أرض مصنع عبد الجواد الفقى، وأتت ألسنة النيران على أطنان من الكتان .

وانتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، مدعومة باكثر من 10سيارات إطفاء إلى محل البلاغ، وتم السيطرة على ألسنة النيران، قبل انتقالها إلى المنازل المجاورة، دون وقوع إصابات، وتبين من خلال المعاينة الأولية، أن قطعة الأرض تابعة لمصنع مملوك لشخص يدعى “عبد الجواد الفقى”، ومحصول الكتان 300 فدان يمتلكه مع 3 شركاء أخرين، وأتت ألسنة النيران على المحصول بالكامل ما أسفر عن تكبد ملاكه خسائر تقدر بـ 7 ملايين ونصف.

ومن جانبها، تكثف إدارة البحث الجنائى من جهودها، للتعرف على ظروف وملابسات الحادث، وعن وجود شبهة جنائية من عدمه، وجار إزالة أثار الحادث عن طريق اللوادر .

وتحرر محضر بالواقعة، واخطرت النيابة العامة، للتحقيق في الواقعة، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الحريق، وانتداب المعمل الجنائي، لبيان سبب إندلاعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad