مدارس وجامعات

نائب جامعة الأزهر: سيكون لنا نصيب كبير في التصنفات العالمية للجامعات

كتبت أميرة السمان

أكد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة منذ عام 2009، قدمت 24 ألف بحث فى القطاع العلمي والتطبيقى، منهم 12 ألف بحث فى آخر 4 سنوات، لافتا إلى أن هذا الانجاز بجهود فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ورئيس الجامعة الدكتور سلامة داوود، وعلماء الجامعة.

وأوضح صديق: “فخور بأن الجامعات المصرية بدأت تأخذ حقها فى التصنيفات العالمية، وإن كان معظم الجامعات المصرية مظلومة، بسبب أن معظم أبحاثها المنشورة باللغة العربية، والجامعة سيكون لها نصيب كبير خلال الفترة المقبلة فى أكبر التصنيفات العالمية”.

وأضاف: نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، “الجامعات تدعم النشر الدولى للأبحاث، ومكافات النشر وصلت إلى 12 مليون جنيه، وهناك تشجيع خاص لمن ينشر أبحاثه فى المجلات ذات التقييم العالى، وأبحاث جامعة الأزهر تنشر فى أكبر المجلات”، جاء حلقة برنامج “مع الناس”، المُذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الأربعاء.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى