أحزاب وبرلمان

نائب بالشيوخ: جهود تعزيز التحالف الوطني للعمل الأهلي تصب في صالح محدودي الدخل

أكد النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، أهمية الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي، قائلا إن هذه الجهود تصب في صالح محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا.

وأوضح محسن، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي مع مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى جاء في توقيت هام للغاية وهدفه تعزيز إجراءت الحماية الاجتماعية.

وثمن عضو مجلس الشيوخ، قرار الرئيس السيسي، بزيادة الدعم الحكومي الموجه إلى التحالف بقيمة مليار جنيه إضافية، ليصبح اجمالي الدعم المقدم من الدولة للتحالف 10 مليارات جنيه، وذلك لدعم ومساندة نشاطه المجتمعي.

وشدد النائب احمد محسن، على أهمية تعزيز العمل الأهلي مؤسسات المجتمع المدني، خصوصا مع تخصيص العام الحالي 2022 كعام للمجتمع المدني.

واختتم نائب الصعيد بالتأكيد على أن الاهتمام الرئاسي بتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية على مختلف الأصعدة، يرتقي بالفئات الاكثر احتياجا ويخفف من ضغوط الأعباء المعيشية عليها، حيث يصل الدعم لمستحقيه في كافة المحاتفظات، لافتًا إلى أن قرارات دعم التحالف الوطني تتكامل مع قرارات أخرى للرئيس قبل أيام بضم مليون شخص لبرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad