سياسة وبرلمان

نائب بالتنسيقية : إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالطاقة الجديدة والمتجددة ضرورة لجذب الاستثمارات

كتب – محمد يوسف

قال النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه يجب النظر إلى أهمية التشريعات الخاصة بالطاقة الجديدة والمتجددة، لجذب العديد من الاستثمارات في هذا المجال.

جاء ذلك، خلال مشاركته عبر زوم بصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم بعنوان “الطاقة والحلول المتجددة.. ومجتمع مدنى فاعل فى قضايا المناخ”.

وأضاف إسماعيل، أن مصر لديها خطة أن تصل إلى 20% من الطاقة المنتجة منها، وهي أول دولة أفريقية تنتج وتولد الكهرباء باستخدام الهيدروجين الأخضر مع الغاز الطبيعي.

وأشار إسماعيل، إلى أن الدول الصناعية الكبرى يجب أن تتحمل المسئولية وتقوم بدورها لأنها الأكثر تأثيراً، وعليها أن تتوقف وتقلل من استخدام الوقود الأحفوري.

أدار الصالون الإعلامية آدا جاد، عضو التنسيقية، وشارك فيه دكتور مهندس استشاري أحمد سلطان، نائب رئيس لجنة الطاقة بنقابة مهندسي القاهرة والمتخصص في شئون النفط والطاقة، والنائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن التنسيقية “عبر زوم”، والدكتورة صفاء حسني، عضو التنسيقية “عبر زوم”، كما شارك آدم الطوخي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين في مجال البيئة والتغيرات المناخية والمهتمين بقضايا المناخ التي سيتم طرحها خلال قمة المناخ cop27، وذلك تزامنا مع انعقاد القمة بشرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى