اقتصاداتصالات وتكنولوجيا

ميزة جديدة في تطبيق WhatsApp تعرف عليها

كشفت تقارير أن تطبيق WhatsApp واتساب يعمل على تقديم ميزة المسح التلقائي للإشعارات غير المقروءة، وذلك من أجل إعطاء المستخدمين تحكمًا في صندوق الوارد الخاص بهم بشكل أفضل.

وتعالج الميزة مشكلة يواجهها العديد من مستخدمي واتساب النشطين؛ وهي الإشعارات المتزايدة لعدد الرسائل غير المقروءة، والتي تشكل في بعض الأحيان تشتيتًا كبيرًا.

وفي حين يجد البعض أنه تذكير مفيد، يجده الآخرون مربكًا بصريًا، وتهدف هذه الميزة القادمة إلى تمكين المستخدمين من التحكم بشكل أكبر في تجربة الإشعارات الخاصة بهم.

وأفاد موقع WABetaInfo، أن واتساب، قد يٌظهر إعداد جديد ضمن قائمة الإشعارات في التطبيق، وسيعمل إعداد”مسح عدد الرسائل غير المقروءة عند الفتح”، بشكل مشابه لعناصر التحكم في الإشعارات الحالية للتفاعلات والرسائل ذات الأولوية العالية.

وسيكون لدى المستخدمين خيار تمكين هذه الميزة أو تعطيلها بناءً على تفضيلاتهم. وعند التمكين، عند فتح تطبيق واتساب، سيختفي أي إشعار موجود لعدد الرسائل غير المقروءة تلقائيًا.

وفي سياق منفصل، أثار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، رئيس شركة «تسلا» جدلًا بادعائه بأن تطبيق واتساب المملوك لشركة «ميتا» يسرق محادثات المستخدمين ليلًا.
إيلون ماسك يحذر من فقدان الدولار الأمريكي لقيمته.. ماذا قال؟

وفي منشور على حسابه بمنصة «X»، قال «ماسك» إن «واتساب يقوم بنقل بيانات المستخدمين في كل ليلة ومازال بعض المستخدمين يعتقدون أن المنصة آمنة»، الأمر الذي أثار الكثير من الأسئلة حول سلامة وخصوصية استخدام واتساب في حين لم يرد تطبيق المحادثات الشهير على هذه التصريحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى