أخبارالموقع

موكب «السيسي» يتجه إلى النصب التذكاري بالعاصمة الإدارية الجديدة

كتب- أحمد عادل

توجه موكب الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى النصب التذكاري بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك عقب الانتهاء من أداء اليمين الدستورية في مجلس النواب.

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى، مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب أداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة.

وشهد الرئيس السيسي، عزف النشيد الوطني للدولة المصرية قبل المغادرة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المرحلة المقبلة تشهد الاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية، واستكمال المدن الجديدة من الجيل الرابع، وتطوير المناطق الكبرى، واستكمال برنامج سكن لكل المصريين الذي يستهدف الشباب ومحدودي الدخل.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الجلسة الخاصة لأداء اليمين الدستورية والمقامة في المقر الجديد للمجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة: “تشييد وتدعيم أسس الجمهورية الجديدة يشهد تطورا كل يوم بكل إصرار بأن لمصر والمكانة العظيمة بين الأمم”.

وأضاف الرئيس السيسي: “أعاهد الله أن أظل مخلصا ولا ترى عينى سوي مصلحة الوطن.. محافظا على العهد والوعد لمصرنا وقبل كل شيء.. لمصرنا العزيزة”.

ويؤدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين أمام مجلس النواب للمرة الثانية، بعد 2018، بينما كانت الأولى أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا فى 2014، وفاز الرئيس فى انتخابات 2024 بقرابة 40 مليون صوت تمثل 89.6% من مجموع الأصوات الصحيحة، وكانت أعلى نسبة مُشاركة وتصويت فى تاريخ الاستحقاقات الانتخابية فى مصر.

ويؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين وفقا لنص المادة 144 في الدستور المصري على أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين التالي :” أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تتبني استراتيجيات تعظم موارد مصر الاقتصادية وتعزز مواجهة الاقتصاد المصري للأزمات”.

وقال الرئيس السيسي في كلمته أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، :” نعمل على زيادة مشاركة القطاع الخاص في مختلف محاورالتنمية”.

وأضاف السيسي:” تبني إصلاح مؤسسي شامل يهدف إلى ضمان الانضباط المالي وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل والطاقة الجديدة والمتجددة”.

وتابع:” الاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية واستكمال بناء المدن الجديدة من الجيل الرابع وتطوير المناطق غير المخططة”.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة للشعب المصرى، خلال فعاليات التنصيب وأداء اليمين الدستورية لفترة ولاية جديدة تستمر لمدة 6 سنوات، في مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى