خارجي

موقع عسكري روسي: طائرات تركية مسيرة تنفذ عمليات ملاحقة للجيش السوري في إدلب

نشر موقع فاينايا ابازرينا الروسي المعني بنقل الأخبار العسكرية، تقريرا أفاد من خلاله بقيام لثلاث طائرات مسيرة تركية، في الآونة الأخيرة، بتنفيذ عمليات ملاحقة لقوات الجيش العربي السوري في ريف محافظة إدلب الجنوبي. ووفقًا لمصدر خاص تحدث إلى الموقع الروسي، فإن الطائرات التركية تقوم بعمل رحلات استطلاع وتستخدم البيانات التي يتم جمعها والحصول عليها في اتخاذ قرارات بشأن التحركات المقبلة لقواتها في محافظة إدلب.

في الوقت نفسه، أشار الموقع الروسي إلى أن مقاتلي الجيش السوري الحر المدعوم من قبل تركيا وحلفائهم من جهاديي حركة تحرير الشام –جبهة النصرة سابقًا- يقومون بنشر تعزيزات عسكرية عبر المناطق الجنوبية من إدلب، خوفا من هجوم جديد من قبل الجيش العربي السوري وحلفائه.

كما أشارت تقارير نشرها نشطاء معارضون وعدد من القنوات التابعة لهم، أكدت أن المسلحين كانوا يستعدون لصد هجوم محتمل للجيش السوري في منطقة الزاوية.

وعلى الرغم من عدم إعلان وزارة الدفاع السورية عن نيتها للتقدم في محيط جنوب إدلب، إلا أن مصادر في الجيش المحلي قد نقلت أنباء عن نقل تعزيزات عسكرية إلى جبل الزاوية والبدء في نشر أسلحة ثقيلة في هذا الاتجاه الاستراتيجي.

كما أفاد الموقع أيضًا بأن الجيش السوري والقوات التابعة له، قد تعرضوا لإطلاق نار في جنوب إدلب وفي الجزء الشمالي من اللاذقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad