الموقعرياضة

موسيماني: الجيل الحالي يكتب التاريخ داخل جدران الأهلي

كتب – أحمد مصطفى

أثنى بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على أداء لاعبي المارد الأحمر عقب الفوز الذي حققه الفريق على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في افتتاح مباريات الفريق بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاءت أهداف الأهلي الثلاثة في الشوط الثاني عن طريق محمد مجدي قفشة في الدقيقة 57 ومحمود كهربا في الدقيقة 63 ووالتر بواليا في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

وقال موسيماني في بداية المؤتمر الصحفي “الجيل الحالي يكتب تاريخه بشكل جماعي داخل النادي”.

وأضاف ” بدأنا هذا الدور بداية جيدة بثلاث نقاط و3 أهداف”.

وتابع “سعداء للغاية بالنتيجة والأداء المميز على الرغم من تأخر الأهداف في الشوط الثاني لكننا سيطرنا على المباراة بالكامل”.

وواصل حديثه ” فريق المريخ تكتل بقوة أمام مرماه لكننا تفوقنا فنيا واستطعنا التسجيل. لعبنا بنفس الطريقة في الشوط الثاني، حافظنا على نفس الأسلوب، كان يجب أن نتحلى بالصبر حتى تسجيل الهدف الأول”.

واستمر ” ركزنا جهودنا على الاختراق من الطرفين بعد أن أغلق فريق المريخ عمق الملعب، ونجح محمود وحيد ومحمد هاني اللذان أرسلا الكثير من الكرات العرضية”.

واستمر ” أرحنا لاعبين مثل حمدي فتحي، ومنحنا الفرصة لبيكهام الذي لعب بشكل جيد أمام بيراميدز، وكذلك منحنا الفرصة لسعد سمير، وسعيد أيضا أن بواليا سجل لكي يكسر ذلك الحاجز. تلك من أهم مكاسب المباراة”.

واستدرك “علينا ألا ننسى أننا ينقصنا 5 لاعبين من القوام الرئيسي لكن مع ذلك تمكنا من الحفاظ على الطريقة التي نلعب بها”.

وأشار موسيماني إلى أنه منح جونيور أجايي 90 دقيقة كاملة في مباراة المريخ لأنه كان بعيدا عن الملاعب منذ فترة طويلة ولعب 15 دقيقة فقط ضد بالميراس ولذلك كان حريص على منح اللاعب حساسية اللعب اليوم”.

وكشف “رتم المباريات أقل من رتم مباريات كأس العالم للأندية وهو ما منحنا فرصة إراحة بعض اللاعبين اليوم. تحدثت مع اللاعبين أننا علينا حصد 9 نقاط من أول 3 مباريات حتى نتأهل مبكرا، وألا نستعجل الفوز في أي مباراة”.

وأتم تصريحاته قائلا ” مازال يمكننا تقديم الأفضل، حصلنا على الثلاثية ولدينا بطولتين سوبر محلي وأفريقي سننافس عليهما، كل شيء جيد لنا الآن امتلك فريق قوي يكتب التاريخ بشكل جماعي حتى لو لم نملك أفرادا مميزين على الجانب الفردي، بعد مباراتي السوبر، قارنوا هذا الفريق بالأجيال السابقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad