اقتصاد

مودرن جاس تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لـ1.2 مليون وحدة سكنية سنويا

أطلقت الشركة الحديثة للغاز الطبيعي مودرن جاس، شعارها الجديد، بعد اندماج 3 شركات في شركة واحدة، بتصميم يعبر عن الرؤية الطموحة لمستقبل الشركة، كما اتخذت شعارًا لفظيًّا لأنشطتها بعنوان “نعمل معا من أجل مستقبل أفضل”، بما يعكس تضافر الجهود لتحقيق استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية للتوسع في توصيل الغاز للمنازل.

من جانبه، قال المهندس محمد قنديل رئيس الشركة، إنّ أنشطتها الحالية في مجال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمنشآت التجارية والصناعية بعد تأسيسها ككيان جديد من اندماج شركات غاز الأقاليم وغاز القاهرة وسيناء للغاز تمتد في تسع محافظات، هي القاهرة والقليوبية والشرقية والإسماعيلية وسوهاج وقنا ومرسى مطروح وجنوب سيناء وشمال سيناء.

تساهم أنشطة الشركة، في تنفيذ الخطة الطموحة لوزارة البترول لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون وحدة سكنية سنويًّا على مستوى الجمهورية، في إطار المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، علاوة على مساهمتها في أعمال توصيل الغاز الطبيعي للقرى ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري حياة كريمة.

أوضح رئيس الشركة، أنَّ الشركة ككيان جديد تعمل وفق استراتيجية وزارة البترول لزيادة كفاءة التشغيل والاستفادة المثلى من كافة الموارد والخبرات والقدرات الخاصة بالعنصر البشري، بما يتيح لها تقديم أفضل أداء والمساهمة بقوة في تنفيذ خطة الوزارة لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، كما تستهدف التركيز على بناء القدرات وتطوير العنصر البشري تنفيذًا لاستراتيجية التطوير والتحديث التي تتبناها الوزارة في هذا الصدد.

يذكر أنه في إطار ترشيد النفقات وخفض تكلفة التشغيل، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية بمصر اتجاهها نحو دمج شركات البترول الصغيرة، وكان النتاج الأول للاندماجات شركة مودرن جاس وهي شركة جديدة جاءت نتاج دمج ثلاث شركات، هي غاز الأقاليم وغاز القاهرة وسيناء للغاز، إلى جانب دخول شركات جديدة بالقطاع للعمل في مجال الغاز الطبيعي وتوصيل الغاز للمنازل، وإنشاء شركة واحدة للغاز الطبيعي تضم هذه الشركات تحت كيان واحد.

هذه التطورات تأتي بعد توسُّع الدولة في مشروع توصيل الغاز للمنازل والقرى، ضمن خطة البترول في التطوير وتعزیز قدرة القطاع على مواكبة الحداثة وتوفير النفاقات دون المساس بأي من العمالة الحالية الموجودة بالشركات الثلاثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad