منوعاتالموقع

موجة ساخنة.. الأرصاد تحذر من طقس الفترة المقبلة

كتبت أميرة السمان 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس بدأ من غدا الخميس، حيث أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنه بداية من غد الخميس
ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء
كبداية لموجة حارة إلي شديدة الحرارة

وكان قد شهد اليوم طقس حار على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتابعت الأرصاد أنه شهد اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس وخليخ العقبة والبحر الأحمر وارتفاع الأمواج من (٢.٥ :٤.٥ متر ).

وسجلت درجات الحرارة العظمى المتوقعة علي مناطق الجمهورية اليوم الأربعاء كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري ٣٠ درجة

السواحل الشمالية ٢٥ درجة

جنوب سيناء ٣٢ درجة

شمال الصعيد ٣١ درجة

جنوب الصعيد ٣٥ درجة

وكانت، الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت إنّ البلاد تتأثر اليوم بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكون سحب منخفضة ومتوسطة على مدار اليوم، وهو ما يساعد على حجب جزء من أشعة الشمس وانخفاض في قيم الحرارة عن الأيام الماضية.

وأضافت “غانم”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني ودينا شرف: “اليوم، ستكون العظمى على القاهرة الكبرى نهارا 28 درجة مئوية، وبالتالي، أجواء ربيعية مائلة للحرارة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد”.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “الأجواء ستكون معتدلة تماما في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وأجواء بين الحارة وشديدة الحرارة في الأماكن الموجودة بجنوب صعيد مصر في فترة الظهيرة ومع شدة الإشعاع الشمسي، ولكن في فترة الليل ومع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في قيم الحرارة والصغرى في فترة الليل ستكون 17 درجة مئوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى