الموقعحوادث

مهندس صيانة يكشف تفاصيل حرق محولات كهرباء الصف في كتائب حلوان

كتب – عدي الريان

تستمع الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، للشهود في محاكمة ٢١٣ متهما في قضية المعروفة إعلاميا بـ “كتائب حلوان”.

وأستدعت المحكمة الشاهد محمد عبدالحميد، وسألته عن عمله في غضون شهر مارس عام 2014، ورد “كنت أعمل مهندس صيانة الجهد المنخفض بقطاع شركات جنوب الجيزة وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وذلك منذ أكتوبر 2011”.

وسألته المحكمة ماهي الطبيعة القانونية لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، ورد الشاهد “هي شركة من شركات القطاع العام المملوكة للدولة”.

وسألت المحكمة أنه ورد بتحقيقات القضية أنه بتاريخ مارس 2014 وردت إشارة هاتفية من وردية لتعرض محولين بمنطقتي أبو زايد وعرب المنايرة بالصف لتخريب تمثل في إحراقهم فما هو المسمى الفعلي للمحولين وهل هما ذات المحولين بمركز إطفيح المدينة؟

وأجاب الشاهد أن المحولين بمركز الصف هما محول أبو زايد ومحول عرب المنايرة، أما المحولين الآخرين في كفر الرافدين هما التابعين لمركز أطفيح.

وسألت المحكمة هل إنتقلت وقمت بمعاينة محولي الكهرباء بمركز الصف بمنطقتي أبو زايد والمنايرة، وأجاب الشاهد “أيوة أول ما جيت الشغل الصبح توجهت لمكان المحولين بمنطقتي أبو زايد وعرب المنايرة وقمت بإصلاحهم، وكان فيهم تخريب، ومكنش في انقطاع تام وكانت التلفيات بسيطة لم يتوقف عليها قطع التيار وقمت بإصلاحها، وكان معايا ساعتها فريق الصيانة اللي بيطلعوا معايا”، مضيفا “كان في لجنة مختصة عملت تقرير بقيمة التلفيات وأخطرت به النيابة العامة”.

وسألت المحكمة هل يقع في دائرة إختصاصك محولي كهرباء مركز أطفيح المدينة وكفر الواصلين، وأجاب الشاهد “دول إختصاص مركز كهرباء إطفيح والمتواجدة بجوار قسم شرطة أطفيح”.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس وحسام فتحي، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام علي مأمورية طرة وبسكرتارية طارق فتحي

وسبق أن وافق المستشار الشهيد هشام بركات النائب العام، في شهر فبراير من عام 2015، على إحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية، مع استمرار حبس 125 متهما احتياطيا على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار بقية المتهمين الهاربين وتقديمهم للمحاكمة محبوسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad