أحزاب وبرلمان

مهلة أسبوعين لوزارة الصحة لحل إشكاليات المنظومة الصحية بقنا

أمهل الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ، وزارة الصحه مدة زمنية غايتها أسبوعين، لتقديم خطة عمل أمام لجنه الصحة بالمجلس تتضمن كيفية ايجاد حلول واقعية للمشكلات التى تواجهها لمحافظة قنا فيما يخص الخدمات الصحية المقدمه للمواطنين علي مستوي المحافظة.

و اكد رئيس لجنة الصحة أنه يجب علي الوزارة توضيح كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع الصحي في محافظة قنا وعرضها علي مجلس النواب .

يأتى ذلك بناء على انتقاد عدد من نواب محافظة قنا للخدمة الصحية المقدمه للمواطنين في محافظة قنا وعدم تجهيز مستشفيات العامة للمحافظة مشيرين إلي أن عدم تجهيز مستشفيات نجع حمادي وأبو تشت تعتبر أزمه حقيقية تواجه المواطنين بسبب الخدمات الطبية المقدمه لأبناء المحافظة منعدمه .

كانت لجنة الصحة بمجلس النواب قد ناقشت عددا من طلبات الإحاطة الخاصة بشأن إحلال وتجديد مستشفى أبو تشت ونجع حمادي ودشنا و عدم الانتهاء من مستشفى أبو تشت العام بمحافظة قنا. و أسباب الغاء مستشفى حميات مدينة أبو تشت واعتبارها ‏جناح من مستشفى أبو تشت العام رغم الحاجة اليها و عدم الا نتهاء من الانشاءات القائمة بمستشفى أبو تشت العام .

وكان الدكتور أشرف حاتم قد انتقد غياب مدير مديرية الصحة بمحافظة قنا ،مؤكدا أن مجلس النواب له احترامه ،وحينما يستدغى من قبل البرلمان ،عليه بالحضور .

وشدد “حاتم “قائلا:يجيى بدل ما نجيب الاعلى من مدير المديرية بوزارة الصحة .

وقال النائب سيد قاسم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب ،ان الناس بمدينة الغردقة تهاجمنا وتكيل لنا بالاتعامات وذلك بسبب تعطيل ووقغ جهاز الاشعة المقطعية بمستشفى سفاجا المركزى .لافتا إلى أن هناك تدنى كبير فى الخدمات الصحية المقدمة ،لاسيما أننا فى ظرف شديد الخطوؤة وهو وباء كورونا وهو ما يستدعى إلى تحرك حقيقى من وزارة الصحة للاهتمام بأحوال الصحة فى مدينة الغردقة .

وقرر الدكتور أشرف حاتم مراجعة تقرير الزيارة الميدانية الذى اعدته لجنة الصحة فى الفصل التشريعى بشان الاوضاع الصحية داخل محافظة البحر الاحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad