الموقعفن وثقافة

مهرجان الجونة مغلق للتعليمات.. من صاحب قرار التأجيل؟.. وساويرس لـ “الموقع”: ليس لدي ما أقوله

تقرير – حمدي طارق 

أصابت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الجمهور والإعلاميين بصدمة كبيرة عقب إعلان تأجيل الدورة السادسة للمهرجان هذا العام لأجل غير مسمى، خاصة مع نجاح المهرجان خلال الدورات السابقة وبشكل لافت للانتباه .

وعلى الرغم من المبررات للتأجيل الدورة القادمة من المهرجان إلا أن البعض سرح بخياله حول ثمة أسباب خفية وراء القرار وإلى أن يتضح ذلك تبقي الرواية المعلنة هي الفيصل.

صناع مهرجان الجونة أعلنوا من خلال بيان رسمي عن أن تأجيل الدورة هذا العام جاء لأسباب فنية من الممكن أن تؤثر بالسلب على إضفاء القيمة العالمية للمهرجان وبالطبع هي أسباب غير واضحة ، مع انسحاب الفنانة بشري قبل ثلاثة أشهر وإعلانها عدم الاستمرار في العمل بالمهرجان .

رجل الأعمال الكبير نجيب ساويريس ومؤسس المهرجان ظهر ليلة إعلان بيان تأجيل الدورة السادسة من المهرجان بصحبة النجم الكبير عمرو دياب وهو يستمتع بإجازته وهو ما أثار دهشة الجميع ، وبسؤاله تحدث “ساويريس” لموقع “الموقع” وقال : البيان كان واضح وليس لدي شيء آخر لأقوله، فأنا حاليا أقضي إجازتي وسأعود للعمل بعد الانتهاء منها والحديث عن كافة الأمور .

نرشح لك: ستوب.. كت.. نيرة ماتت.. «قاتل المنصورة» ابن مرحلة «السبكي» و«عبده موتة»

انتشال التميمي مدير المهرجان الذي أثار جدلا كبير خلال دورة العام الماضي 2021 ، بعد خلافه مع الفنانة يسرا الذي أثار غضب الجميع تحدث لموقع ” الموقع” وقال : مازلنا نعمل ونجتهد لإضفاء الصبغة العالمية على المهرجان، الذي كان له أثر كبير على تنشيط السياحة المصرية والتطور الفني الكبير خلال السنوات الماضية، وقمنا بتأجيل دورة هذا العام، لأننا ما زلنا ينقصنا بعض الأشياء للحفاظ على ذلك، ولا يمكن أن تخرج الدورة للنور في ظل عدم جاهزيتها بشكل كامل .

وأضاف : لم نقول أو نتحدث عن إلغاء المهرجان، فقط قمنا بتأجيل الدورة السادسة وهناك العديد من الأمور سنعلن عنها في قادم الأيام بخصوص المهرجان ودورته الجديدة .

وتابع حديثه قائلا: مستمر في منصبي وكل ما يقال خلاف ذلك شائعات لا أساس لها من الصحة .

أما الفنانة بشري التي كانت قد أعلنت انسحابها من العمل بالمهرجان قبل بضعة أشهر ، تحدثت لموقع ” الموقع ” وقالت : انسحابي لم يكن بسبب أي خلاف أو مشاكل بالمهرجان ولكني ذكرت أنني قدمت كل ما لدي للمهرجان ووجدت أنه من الأفضل ترك مكاني لدماء جديدة لتطوير المهرجان .

وأضافت : بالطبع أتمنى استمرار المهرجان ونجاحه من عام لآخر في المقام الأول كفنانة ، لأنه حدث عريق يخرج للعالم باسم مصر في صورة مشرفة وكبيرة ، وفي المقام الثاني لأنه الحدث الكبير الذي ولد بيني يدي وعملت فيه بكل إخلاص واجتهاد ، ولكني لا أعلم أي شيء عن أسباب تأجيل دورة المهرجان هذا العام وفوجئت بالبيان مثل كل الناس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad