الموقعتحقيقات وتقارير

من قلب الأحداث.. “الموقع” يكشف مشاعر الشعب التونسي بقرار الرئيس قيس سعيد

 

كتبت- دعاء رسلان

 

حالة من الفرحة تعم شوارع تونس
بقرار الرئيس التونسي قيس سعيد بتجميد كل سلطات مجلس النواب ورفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه، كما قرر بضرورة تولي رئاسة النيابة العمومية للوقوف على كل الملفات والجرائم التي ترتكب في حق تونس، وتولي السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس حكومة جديد ويعينه رئيس الجمهورية.

ومن قلب الأحداث، يحاور “الموقع ” المواطنين، وأعربت عواطف الزربي، تونسية عن سعادتها بقرار الرئيس التونسي قيس سعيد بإقالة الحكومة التونسية وتجميد سلطة البرلمان.

وأضافت “عواطف” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه بالرغم من أزمة انتشار فيروس كورونا إلا ان الشعب التونسي نزل إلى الشوارع من أجل الاحتفال ترحيبا بقرار الرئيس التونسي قيس سعيد، ويجوب الشوارع بالسيارات، ويتجولون ويملئون الطرق، وتتعالى أصوات الزغاريد وأجراس السيارات، والألعاب النارية في أيدي الشباب.

وأوضحت السيدة الثلاثينية أن قرار الرئيس التونسي قيس سعيد، جاء في وقت قياسي، نتبجة للأزمات التي عاشتها تونس من تردي في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وانتشار الفقر والبطالة، والأزمات السياسية.

واستكملت: “مجلس النواب لم يكن يجتمع إلا للعراك والسباب في بعضهم البعض.. والشعب شعر بنقمة كبيرة من هذا البرلمان.. واليوم هو الاحتفال بعيد الجمهورية”.

ومن جانبه، قال وديع المرزوقي، تونسي إن المدن التونسية اشتعلت بالمظاهرات المؤدية لقرار الرئيس التونسي قيس سعيد من الشمال إلى الجنوب وخرج الشعب إل. الشوارع للتعبير عن فرحتهم بهذا القرار.

وبين “المرزوقي” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه بالرغم من انتشار حظر التجوال في المدن التونسية كلها إلا أن الشعب يتجول في الشوارع فرحا بقرار الرئيس التونسي قيس سعيد.

واستكمل: “الناس اليوم خرجت تتظاهر بالرغم من المنع وانتشار مكثف للأمن ولم يحدث صدام مع الأمن”.

نرشح لك

لميس الحديدي تعليقًا على الوضع في تونس: أتمنى أن تخرج منه بسلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad