الموقعتحقيقات وتقارير

من النحر إلى الخنق.. جرائم “الشابو” تهز مصر

كتبت- دعاء رسلان

تعددت الجرائم والقتل والجاني واحد.. هكذا يمكن وصف الجرائم، التي شهدتها محافظات الجمهورية طوال الفترة الماضية، والتي كان المتسبب فيها “الشابو”، أو ما يعرف باسم “مخدر الشيطان”، والذي أصبح خطرا يهدد أمن الدولة واستقرار حياة المواطنين.

ويستعرض “الموقع” أبرز الجرائم التي وقعت بفعل تعاطي مخدر “الشابو”.

شهدت الأيام الماضية، وقوع حادثة مروعة، كان بطلها أب في الأربعينات من عمره، ألقى أبناءه الـ5، من شرفة منزله بقرية دندرة الواقعة قرب مدخل مدينة قنا في جنوب الصعيد، وقد ارتكب الأب جريمته في حالة من الهياج العصبي بعد تعاطيه مخدر “الشابو”.

شاب يقتل رجل في الإسماعيلية

سفاح الإسماعيلية، والتي أضحت واحدة من أبشع الجرائم التي شهدتها محافظات الجمهورية، حيث أقدم شاب على قتل مواطن في أحد شوارع الإسماعيلية، كما شرع في قتل اثنين آخرين تحت تأثير تعاطي مخدر “الشابو”.

نرشح لك: الشابو.. مالاتعرفه عن القاتل الكريستال

وكشفت النيابة ملابسات الجريمة، وتبين أن المتهم، تعاطى المواد المخدرة، واعترف بحمله أسلحة بيضاء، وانطلق بـ”نهم جارف” بين الخلائق، يبحث عن ضحيته، وراح يتلصص حتى وقعت عيناه على المجنى عليه.

أب يقتل ابنه في الإسماعيلية

لعب مخدر الشابو، دورا جديدا في جريمة أخرى، تعد من أبشع الجرائم، والتي وقعت في شهر إبريل 2021 في محافظة الإسماعيلية، فقد قام أب بالاعتداء بالضرب بشكل وحشي على نجله صاحب البالغ من العمر 10 أعوام، كما أنه استخدم عدد من الأدوات التي أودت بحياة الطفل في لحظات بين يدي والده.

وبالتحريات، كشفت الأجهزة الأمنية، الأب القاتل، كان يتعاطى المخدرات، ويفتعل المشكلات مع زوجته وجيرانه، وفي صباح الواقعة، تعاطى كمية كبيرة من مخدر الشابو، ما جعله في حالة من عدم الاتزان، وأنهال على نجله بالضرب، حتى وقع قتيلا في الحال.

مذبحة الفيوم

في شهر مايو عام 2021، شهدت محافظة الفيوم جريمة مروعة، حيث قام زوج بقتل زوجته وأبناءه الـ6، والتي عرفت إعلاميًا بمذبحة الفيوم، وقد كشفت تحقيقات النيابة أنه يتعاطى مخدر “الشابو”.

وكان الأب القاتل، وضع لزوجته وأبناءه مادة مخدرة في العصير، وذلك بسبب تراكم الديون عليه، جراء شراءه مخبز ومعدات، مدعيا خوفه عليهم من الديانة فقرر إنهاء حياتهم لحمايتهم.

نرشح لك: الشيطان الأبيض في شوارعنا.. لماذا عجز مجلس النواب في مواجهة الشابو؟

وحكمت المحكمة على الأب القاتل بالإعدام شنقًا في القضية رقم 11989 لسنة 2021 جنايات مركز إطسا والمقيدة برقم 1162 لسنة 2021، وذلك بعد ورود رأي فضيلة مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

شاب يقتل شقيقة والده في قنا

وفي مركز نجع حمادي بمحافظة قنا، وقعت ربة منزل البالغة من العمر 60 عاما ضحية لابن شقيقها، بسبب رفضها إعطاءه أموالا لشراء مخدر “الشابو”، وقد نفذ الجاني جريمته، بسبب الأموال، وقد تم نقل الجثة إلى المستشفى، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

شاب يقتل والده في الإسماعيلية

راح صاحب ورشة لتصليح السيارات في محافظة الإسماعيلية ضحية لنجله، الذي يتعاطى مخدر “الشابو”، وكشفت تحريات النيابة أن الجاني هو ابن المجني عليه، وهو طالب جامعي في العشرينات من عمره، وقام بقتل والده بسلاح أبيض، بعد أن نشبت مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة دفعت الابن إلى قتل والده والقت شرطة الإسماعيلية القبض على نجل القتيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad