الموقعمنوعات

منظمة الصحة العالمية تعلن موعد انتهاء خطر فيروس كورونا

كتب – أحمد عبد العليم

أكدت شبكة ايه بي سي، اليوم الأربعاء، نقلًا عن رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن هدف منظمته الرئيسي في مجال مكافحة فيروس كورونا، هو تطعيم 70٪ من السكان في كل دولة بحلول سبتمبر 2022.

وأضاف تيدروس أدهانوم جيبريسوس: “لا يوجد لقاح ضد فيروس نقص المناعة البشرية، ومرض ألزهايمر، وكذلك ضد قائمة طويلة جدا من الأمراض. ولكن بالنسبة لمرض كوفيد، تبدو كل الأمور بشكل مختلف. يمكن أن يصبح هذا الوباء تحت سيطرتنا”.

وشدد على أنه تتوفر كل الأمور الضرورية، لإنقاذ حياة البشر. وقال: “هدفنا هو تطعيم 70٪ من سكان كل دولة بحلول سبتمبر من العام المقبل. وهدفنا هو تحقيق التعافي العالمي. نحن نستطيع وضع نقطة النهاية لهذا الوباء. ولتحقيق هدف تطعيم 70٪ من السكان بحلول سبتمبر، سنحتاج إلى 11 مليار جرعة من اللقاحات”.

وأكد أنه لتحقيق ذلك، “يجب تنفيذ تدابير عاجلة. لكن تجري حاليا أزمة غير مسبوقة، وهي تتطلب اجراءات غير مسبوقة”.

كما قال رئيس منظمة الصحة العالمية إنه لا ينبغي الحكم على أولمبياد طوكيو من خلال عدد حالات COVID-19 التي تنشأ لأن القضاء على المخاطر أمر مستحيل.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، جيبريسوس ، في اجتماع للجنة الأولمبية الدولية ، إن كيفية التعامل مع العدوى هي الأكثر أهمية.

وذكر : “إن علامة النجاح هي التأكد من تحديد أي حالات وعزلها وتتبعها والعناية بها بأسرع ما يمكن وتوقف انتقال العدوى فيما بعد”.

بلغ عدد حالات COVID-19 المرتبطة بالألعاب في اليابان هذا الشهر 79 حالة اليوم الأربعاء ، مع اختبار المزيد من الرياضيين الدوليين وثبوت إيجابيتهم .

ويمكن لزملائه المصنفين على أنهم على اتصال وثيق بالرياضيين المصابين أن يواصلوا التدريب والاستعداد للأحداث في ظل نظام من العزلة والمراقبة الإضافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad