رياضة

منسي ونبيل يتسلمان القوارب قبل المشاركة في أولمبياد طوكيو

تسلم الثنائي خلود منسي وعلي نبيل لاعبا منتخب الشراع القوارب الخاصة بالسابقات التي يخوضوها خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 المقامة في اليابان.

ويبدأ الثنائي خلود منسي وعلي نبيل في عملية التجهيز استعدادا للتدريبات قبل المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ويحمل الثنائي، هداية ملاك بطلة التايكوندو الحاصلة على برونزية ريو 2016، وعلاء أبو القاسم بطل السلاح حامل فضية لندن 2012، علم مصر في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020.

وقرر هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والبعثة المصرية في طوكيو، أن يحمل الثنائي العلم، بعد مشاورات مع قيادات اللجنة والبعثة في الساعات الماضية، واستعراض قائمة المشاركين والوقوف على بعض المعايير الخاصة بحملة الأعلام .
أكد حطب في تصريحات صحفية: “قيادة البعثة رأت إرسال العديد من الرسائل الخاصة من خلال اختيار الثنائي وأهمها تحفيز جميع اللاعبين واللاعبات على الاداء والسعي وراء الإنجاز، وبالتالي الفوز بالتكريم المناسب ومنه حمل علم البلد والسير في مقدمة البعثة المصرية ، ومن هنا جاء اختيار بطل وبطلة من ميادين الدورات الأولمبية”.

وتعد تلك المرة الأولى، التي يحمل فيها ثنائي علم مصر، في تاريخ مشاركات البلاد في الدورات الأولمبية.

وأشار حطب: “حمل العلم في الدورات الأولمبية مسئولية كبيرة وكان لزاما علينا التأكيد على أن بعثتنا تضم أبطالا وبطلات صالوا وجالوا في الدورات الأولمبية وصاروا أجدر لقيادة ومصاحبة باقي اللاعبين واللاعبات نحو تكرار الإنجازات في طوكيو “.
وحمل أحمد الأحمر أسطورة مصر في كرة اليد، علم مصر في أولمبياد ريو الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad