خارجي

مندوب الصومال بالجامعة العربية يدعو لدعم بلاده في مواجهة إرهاب “حركة الشباب” 

طالب السفير الياس شيخ عمر، سفير الصومال بالقاهرة، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، الدول العربية بدعم بلاده في الحرب التي تخوضها لمكافحة الإرهاب الذي تنفذه “حركة الشباب”، حيث دأبت على سفك الدماء وتدمير البلاد.

وأكد حرص الصومال على فتح آفاق أوسع للتعاون مع أشقائه العرب.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية لمواجهة التحديات الكبيرة التي تموج بها المنطقة.

جاء ذلك، في بيان له اليوم الثلاثاء، بمناسبة ذكرى الاحتفال برفع العلم الصومالي للمرة الأولى في الأراضي الصومالية، والذي يوافق 12 من أكتوبر كل عام، موجها التهنئة للرئيس محمد عبدالله فرماجو رئيس الجمهورية الصومالية الفيدرالية.

وأكد مندوب الصومال بالجامعة العربية، أن الصومال تخطو خطوات ثابتة نحو مستقبل أفضل باستخدام مواردها وثرواتها الطبيعية، وذلك بالتوازي مع جهود مكافحة الإرهاب والتطرف.

وهنأ السفير إلياس شيخ عمر، الشعب الصومالي بمناسبة يوم رفع العلم الوطني، مثمنا تضحيات الشعب الصومالي بأرواحه وأمواله لتحقيق تطلعاته الوطنية وتحقيق السيادة على أرضه ورفع علم بلاده خفاقا، متمنيا للرئيس الصومالي موفور الصحة والسعادة وللشعب الصومالي دوام التقدم والازدهار.

ويحتفل الصومال بيوم العلم الذي أصبح للبلاد شعارا تعرف به وتميزه في 12 أكتوبر من كل عام ،حيث تم رفع العلم الصومالي لأول مرة في البلاد في مثل هذا اليوم من عام 1954.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad