رياضة

منتخب فلسطين يتأهل إلى كأس آسيا بعد رباعية الفلبين

كتب _ أحمد عبد العليم

نجح منتخب فلسطين الأول لكرة القدم فى التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة فى تاريخه، بعد فوزه على الفلبين بأربعة أهداف نظيفة فى المباراة التى أقيمت بينهما صباح اليوم على ملعب إم.إف.إف فوتبول سنتر بالعاصمة المنغولية أولان باتور، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من الدور الثالث والحاسم للتصفيات.

أحرز أهداف المنتخب الفلسطينى فى مرمى نظيره الفلبينى صالح شحادة وتامر صيام فى الدقيقتين 31 و42 بالشوط الأول، وأضاف محمد يامين ومحمود أبو وردة الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 55 و72 من عمر الشوط الثاني.

بهذه النتيجة رفع منتخب فلسطين رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات، وحسم صدارة المجموعة وبالتالى التأهل إلى كأس آسيا، بينما تجمّد رصيد الفلبين عند 4 نقاط فى المركز الثانى، وباتت مطالبة بانتظار نتائج المباريات الأخرى لمعرفة مصيرها.

فى حين يحتل مننتخب اليمن المركز الثالث فى المجموعة برصيد نقطة وحيدة، ولديه فرصة خطف المركز الثانى عند يواجه منغوليا اليوم الثلاثاء، حيث يحتاج المنتخب اليمنى الفوز بفارق هدفين على الأقل حتى يتجاوز الفلبين ويُحيي حظوظه في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا.

واحتفل لاعبو المنتخب الفلسطيني بالتأهل عقب المباراة بالرقص والغناء، ومن المنتظر تحضير احتفالية كبري على شرف الصعود إلى نهائيات كأس آسيا للمرة الثالثة على التوالي.

وقدّم منتخب فلسطين تصفيات مثالية وفاز بمبارياته الثلاثة مسجلًا 10 أهداف دون أن تهتز شباكه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad