الموقعتحقيقات وتقارير

مفاجأة باحث أثار…. صور أبو الهول مغمض العينين حقيقية

كتب- سيف رجب

قال باحث الآثار عماد حمدي، إن تمثال و أبو الهول يختلف شكله من وقت لأخر، ومن زاوية الى أخري، فعندما يكون إتجاه الشمس موازي على وجه التمثال يختلف تمامًا شكله عندما تكون الشمس مواجهه على ضهر التمثال.

وأضاف “حمدي” في تصريحات خاصة لـ «الموقع» أن شكل التمثال يختلف أيضا في توقيتات تصويره، فعندما يتم التقاط صورة للتمثال في الصباح تختلف عندما يتم اتخاذها أثناء الليل.

وتابع: يرجع أختلاف ملامح تمثال أبو الهول في التصوير الى زاوية التصوير واتجاه الشمس، والصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يظهر فيها التمثال مغمض العينين، أتخذت في توقيتات تصوير مختلفة هي صورة حقيقية وليست مفبركة

نرشح لك : مؤرخ في علم المصريات يكشف لـ موقع«الموقع»معلومات موثقة عن أبو الهول

وأشار الى أن تضاريس الحجر تؤثر في شكل التمثال، فعندما تكون الشمس موجهه الى اعلي التمثال تعطي إيحاء بوجود عدسة في عين ابو الهول، وعندما يكون إتجاه الشمس خلف التمثال يظهر أبو الهول مغمض العينين.

وأضاف أن أثاره الجدل الكبيرة التي حدثت بين الناس تدل على الفراغ الذي يعاني منه الشعب وأيضا الجهل لإن كل من تحدث عن الموضوع أشخاص غير دارسين.

وكانت صورة لتمثال أبو الهول وهو مغمض العينين قد أثارت ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وادعي البعض أن إغماض أبو الهول لعينيه يندر بعواقب وخيمة وفقا لبرديات مصرية قديمة، بينما نفى خبراء الآثار أن تكون الصورة حقيقية وأشاروا إلى أنها صور مفبركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad