محافظات

مفاجأة العيد بالمنوفية.. حفل خطوبة لعروسان لم يتخطى عمرهما 19 عامًا

المنوفية: معتز الليثي

لم نعتاد منذ زمن طويل على خطوبة صغار السن، فمنذ زمن بعيد كان الآباء يخططون ويخطبون لأبنائهم في عمر صغير لا يتخطى 20 عامًا، حيث التعداد البسيط والحياة التقليدية غير المكلفة، ولكن البعض ينهج ذلك النهج في بعض قرى المنوفية.

في قرية بوهة شطانوف التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أقبل رجل يُدعى أحمد البهواشى على خطوبة نجله محمد والذي يبلغ من العمر 19 عامًا، بفتاة تبلغ من العمر 16عامًا، وذلك بإقامة حفل خطوبة بقريته في عيد الفطر، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تلك الخطوبة بشكل كبير.

تحدث أحمد البهواشى والد الشاب محمد عن تلك الخطوبة قائلاً: نظمنا حفل خطوبة لنجلى البالغ من العمر 19 عامًا على ابنة خاله بسمة والتى تبلغ من العمر 16 عامًا، فى جو عائلي بقرية بوهة شطانوف التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، وفوجئت بتداول الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح والد الشاب محمد، أن ما تم تنظيمه هو خطوبة وليس زواجًا، لأن العريس يبلغ من العمر 19 عامًا وخطيبته تبلغ من العمر 16عامًا، ولم تتجاوز السن القانوني للزواج، ولن يتم عقد الزواج إلا بعد بلوغ العروس السن القانوني.

وأكد والد الشاب محمد: “نجلي يعمل منذ ما يقرب من 7 سنوات مساعد سائق على سيارة نقل كبير، ودخله الشهري لا يقل عن 5 آلاف جنيه شهريًا وراجل كسيب ويعرف يجيب الجنيه إزاى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad