سياسة وبرلمان

مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة عن موعد التعديل الوزاري 2024

كتبت أميرة السمان

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، موعد إجراء التعديل الوزاري وحركة المحافظين في مصر.

وقال بكري، إن الوحيد الذي يعرف متى يجرى التعديل الوزاري وحركة المحافظين هو صانع القرار في مصر، موضحا أنه عندما يصل التشكيل لمجلس النواب سيدلي برأيه فيه.

وتوقع عضو مجلس النواب، أن الإعلان عن التعديل الوزاري الجديد وحركة المحافظين سيكون قريبا، معلقا: “الأمر مش هيطول، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء اليوم السبت.

وفي سياق آخر أكد الإعلامي مصطفى بكري المتحدث باسم القبائل العربية في سيناء، أن تضامن القبائل العربية وإنشاء مدينة السيسي في سيناء، في ظل الأحداث الجارية في الحرب بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، يكشف أن سيناء تتمتع الآن بالأمن والاستقرار.

وأوضح المتحدث باسم القبائل العربية لـ”الموقع” المنطقة التي ستقام فيها مدينة السيسي كانت وكرا للإرهاب والإرهابيين، وهذا يوضح الفرق بين اليوم والأمس.

وأشار إلى أن مبادرة إنشاء مدينة السيسي التضامن من القبائل العربية، جاء كوفاء من القبائل وإتحاد القبائل العربية للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي قضى على الإرهاب ووضع سيناء على خريطة التنمية.

وأضاف بكري أنه عقب إعلان الشيخ إبراهيم العرجاني، رئيس اتحاد القبائل العربية، تم تجهيز المعدات التي بدأت على الفور في تحقيق حلم المدينة، والتي ستسكنها عائلات الشهداء والأسر السيناوية، وستكون مفتوحة لكل من أدى دورا لخدمة هذا الوطن، كما أنها ستكون واحدة من مدن الجيل الرابع بما ستتميز به من الخدمات والرقمنة على أحدث مستوى.

ونوه إلى أن الشيخ إبراهيم العرجاني، هو واحد من الرموز الوطنية، التي كافحت في مواجهة الإرهاب إلى جوار القوات المسلحة والشرطة المصرية منذ أكثر من 10 سنوات.

وأكد أنه بالرغم من فقدان الشيخ العرجاني للعديد من أصدقاءه وأبرزهم الشهيد سالم لافي، وفقد أيضا بعضا من أسرته، إلا أنه إنحاز للمشروع الذي أعلنه الرئيس السيسي بمكافحة الإرهاب ورفض أن يقف متفرجا أو أن يكون في الخندق المعادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى