الموقعخارجي

مصر تسلم شحنة مساعدات طبية إلى بوركينا فاسو لمواجهة كورونا

سلم السفير إبراهيم عبد العظيم الخولي، سفير جمهورية مصر العربية في واجادوجو، شحنة من المساعدات الطبية المُقدمة إلى جمهورية بوركينا فاسو الصديقة عن طريق الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لمواجهة تبعات جائحة فيروس كورونا.

وقد تسلم المساعدات البروفسور “شارلماني ودراجو” وزير الصحة البوركيني بحضور السفيرة “سابين باكيونو” مديرة قطاع التعاون الثنائي بوزارة الخارجية البوركينية، فضلاً عن قيادات الوزارتين.

وصرح السفير المصري خلال مراسم تسليم المساعدات بأن مصر حريصة علي مواصلة دعم القطاع الطبي في بوركينا فاسو في ضوء تداعيات جائحة كورونا، وأن التعاون الطبي بين البلدين يشمل العديد من المجالات ومن بينها تقديم الدورات التدريبية المُتخصصة للأطباء والممرضين والممرضات البوركينيين.

من جانبه، قدّم وزير الصحة البوركيني الشكر للجانب المصري، قيادةً وحكومةً وشعباً، علي هذه المساعدات والتي تأتي في وقت تستعد فيه بلاده لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة موجة جديدة من الجائحة، موضحاً أنها ليست المرة الأولى التي تقدم فيها مصر مساعدات طبية لبلاده، بل تعددت تلك المساعدات في الفترة الاخيرة، مُشيداً كذلك بالدورات التي تقدمها مصر لتأهيل الكوادر الطبية البوركينية ولرفع كفاءتهم، كما أعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون الفني في المجال الطبي بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad