الموقعرياضة

مصر تخسر من قطر وتحتل المركز الرابع في كأس العرب

خسر منتخب مصر مباراة المركز الثالث والرابع بطولة كأس العرب، بهزيمته من قطر بركلات الجزاء 5-4، بعد انتهائها بالتعادل السلبي في وقتيها الأصلي والإضافي

منتخب مصر كان المسيطر على أحداث الشوط الأول، وكان عمرو السولية قريبًا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 19، بعدما راوغ أحمد رفعت دفاعات القطريين من الجهة اليسرى ليمررها لزميله، لكن السولية سدد الكرة خارج الشباك.

سيطرة الفراعنة استمرت لكن دون خطورة على مرمى برشم حارس قطر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة الفراعنة، وكاد حمدي فتحي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 63 بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها عمر كمال، لكن مشعل برشم تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 86، أهدر محمد شريف فرصة تسجيل هدف الانتصار عندما تلقى تمريرة رائعة من حمدي فتحي، لينفرد بمرمى قطر، لكن مشعل برشم تصدى لتسديدته، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل، وتتجه المباراة للأشواط الإضافية.

وفي الأشواط الإضافية، كانت الأفضلية أيضًا للفراعنة، وفي الدقيقة 100، سدد مروان حمدي تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى لها برشم، وترتد مرة أخرى لمصطفى فتحي، ويتصدى برشم لتسديدته كذلك.

اقتصرت المباراة بعد ذلك على لعب الكرات في وسط الملعب بسبب الإرهاق البدني، لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل أيضًا، ويتجه اللقاء لركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، سدد حسن الهيدوس الركلة الأولى لقطر لكنه أهدرها بعد إعادتها يسبب تقدم محمد الشناوي، فيما سجل محمد مجدي أفشة لمنتخب مصر.

وسجل خوخي بو علام الركلة الجزائية الثانية لقطر، ليرد عليه عمرو السولية بالتسجيل لمنتخب مصر.

وأحرز عبد الكريم حسن الركلة الجزائية الثالثة لقطر، فيما أهدر أحمد حجازي ركلة لمصر.

وسجل أحمد علاء الركلة الرابعة لقطر، فيما سجل أحمد فتوح لمصر.

وسجل أكرم عفيف الركلة الخامسة لقطر، فيما سجل أكرم توفيق لمصر.

وأحرز كريم بوضياف الركلة السادسة لقطر، فيما تصدى برشم لتسديدة محمد شريف، ليخسر الفراعنة اللقاء وينهوا البطولة في المركز الرابع.

وبطلك يحصل منتخب قطر على جائزة نقدية قيمتها 2 مليون دولار، فيما تبلغ قيمة مكافأة مصر 1 مليون ونصف المليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad