اقتصاد

مصر الخير تطلق حملة «صك الأضحية» للعام العاشر على التوالي بجميع المحافظات

كتبت – ماري نادي

أطلقت مؤسسة “مصر الخير” حملة صك الأضحية لعام 1445 هجرياً للعام العاشر على التوالي لخدمة المصريين فى تنفيذ شعيرة الأضحية سواء للمتبرعين أو المستحقين وتوصيل لحوم الأضاحي البلدية حتى أبعد محافظات مصر والمناطق الحدودية، وذلك تحت شعار “لحوم بلدية ومن مزارعنا”.

واوضحت المؤسسة أن قيمة صك الأضحية البلدي هذا العام تبلغ 9900 جنيه ، يصل للمتبرع عدد 9 كيلو لحم بلدي ويوزع الباقي على المستحقين فى المناطق الأكثر إستحقاقاً ، بالإضافة إلى كيلو لحم بلدى صدقة بقيمة 400 جنيه.
وقال المهندس احمد علي ،المدير التنفيذى للبرامج بالمؤسسة: إن المؤسسة تحرص على إدخال الفرحة على أهلنا بكل محافظات مصر في هذه الأيام المباركة -كعادتها كل عام- بتوفير لحم بلدي بجودة متميزة انتاج مزارع مؤسسة مصر الخير كعهد المصريين بالمؤسسة خلال التسع سنوات السابقة منذ بداية إطلاق حملة صك الأضحية.

وأوضح المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة “مصر الخير” أنه على الرغم من الهدف الخيري الخالص لحملة صك الأضحية من ذبح وتوزيع اللحوم إلا أنها تحقق سنوياً تغييرا جذريا فى حياة العديد من المستحقين الذين يتحولون إلى صغار مربين بعد الحصول على دورات الإنتاج الحيوانى تحت إشراف شركة أرض الخير ومع توالى الدورات التنموية للمتميزين منهم يتحولون إلى مستثمرين في مشروعات تنمية الثروة الحيوانية التي تعد من أهم أهداف مؤسسة مصر الخير في التنمية الشاملة بالتعاون مع شركائنا من البنوك الوطنية فى مصر.

وأشار علي إلى أن حملة صك الأضحية من أهم الحملات التى تقدمها مصر الخير سنوياً نظراً لأهمية موسم عيد الأضحى المبارك لدى جميع المصريين ومع ذلك فهي ترسم لوحة التنمية المستدامة لخلق مستثمر صغير.

ومن جانبه أوضح محمود عبد الحكيم ،مدير حملة صك الأضحية بالمؤسسة: أن مؤسسة مصر الخير تقدم صك الأضحية البلدي هذا العام بقيمة 9900 جنيهاً مقابل سُبع الأضحية يستلم منها المتبرع 9 كيلو لحم بلدى والباقي يقدم بإسمه للمستحقين حتى أبعد نقطة حدودية بالإضافة إلى أضحية القرية وهى قيمة أضحية كاملة بقيمة 69000 جنيه ، متوسط وزن الرأس 420 كيلو جرام ، فضلاً عن توفير كيلو صدقة بلدي بقيمة 400 جنيه حتى يصل الخير لأكبر عدد من المستحقين.

وأكد أنه مع بداية التحضير للحملة قررت إدارة المؤسسة الإستمرار فى توفير صك الأضحية البلدي كما عهدها المتبرعين على مدار 9 أعوام، موضحا أن مصر الخير أصبحت تمتلك خبرة كبيرة علي مدار سنوات في تنفيذ حملة صك الأضحية لما تحتويه إجراءاتها من خطوات عديدة لضمان وصول اللحوم البلدى المتميزة بجودة عالية للمستحقين والمتبرعين.

وأشار مدير الحملة إلى أن المؤسسة تعتمد على قاعدة عريضة من الجمعيات الشريكة فى مختلف محافظات مصر في توزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستحقة ، لكون تلك الجمعيات هى الأذرع التنفيذية للمؤسسة.

ودعا الراغبين في شراء صكوك الأضحية سرعة حجزها والمشاركة في الحملة من خلال فروع المؤسسة أو مكاتبها الميدانية أو من خلال الاتصال بالخط الساخن للمؤسسة، أو من خلال تطبيق الهاتف أو موقع مؤسسة مصر الخير الإلكتروني، أو قنوات التبرع الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى