اقتصادالموقع

مستشار وزير السياحة تكشف لـ«الموقع» مسارات العمل المناخي بقطاعات السياحة

كشفت الدكتورة نشوي طلعت مستشار وزير السياحة والآثار للسياحة المستدامة، عن المسارات الخمسة التى تم الاتفاق عليها لضمان مناسبة العمل المناخي بالخطط الموضوعة والمتابعة في جميع قطاعات السياحة.

وأضاف مستشار وزير السياحة والآثار للسياحة المستدامة، في تصريحات خاصة لـ«الموقع» ، أن المسارات الخمسة التى تم الاتفاق عليها لضمان مواءمة العمل المناخي بالخطط الموضوعة والمتابعة في جميع قطاعات السياحة هي القياس، إزالة الكربون، التجديد، التعاون، التمويل.

نرشح لك: شعبة الذهب لـ موقع «الموقع»: انخفاض الأسعار 4 جنيهات والسبب تراجع البورصات العالمية

وأشارت مستشار وزير السياحة والآثار للسياحة المستدامة، إلى أن إزالة الكربون تكون كالتالي: تحديد وبلوغ أهداف تتماشي مع علوم المناخ لتسريع إزالة الكربون في السياحة، وذلك يشمل النقل والبيئة التحتية والإقامة والأنشطة السياحية والطعام والشراب ومعالجة النفايات.

وفي سياق آخر انطلقت فعاليات الملتقى العربي الرابع عشر للإعلام السياحي اليوم برعاية الدكتور خالد العناني وزير السياحة الآثار وشارك في الملتقى مجموعة كبيرة من الإعلاميين ووسائل الإعلام من الدول العربية، بالإضافة إلى لفيف من السفراء والمسئولين المعنيين بالسياحة في الدول العربية، وعلى رأسهم الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية بألمانيا، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، وعمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad