اقتصادالموقع

مستشار سياحي لـ موقع «الموقع»: ارتفاع أسعار الطاقة سيضغط على ميزانيات السفر خلال العام المقبل 2023

كتب- صلاح إبراهيم

قال الدكتور سعيد البطوطي المستشار السياحي لمنظمة السياحة العالمية، إنه في ظل التضخم وارتفاع أسعار الطاقة والوضع الأمني العالمي غير المستقر، هناك تغيرات تحدث بالقطع على الأسواق السياحية وميول واتجاهات وإمكانات والقدرة المالية للمستهلكين السياحيين بها وتفضيلاتهم للوجهات السياحية.

وأضاف المستشار السياحي لمنظمة السياحة العالمية، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن ارتفاع أسعار الطاقة سيضغط على ميزانيات السفر للأشخاص ذوي الدخل المتوسط والمنخفض في العام المقبل 2023 ومن المحتمل أن يتأثر الطلب على الرحلات الأقل جودة نتيجة لذلك، كما هو الحال مع الطلب على الرحلات الكلاسيكية مثل زيارة المدن والترفية.

وأشار البطوطي إلى أنه نتوقع خلال موسم الشتاء الحالي أن تتأثر مناطق التزحلق على الجليد نظرًا لأن الإقامات في الفنادق وبطاقات التزحلق وتقديم الطعام هناك أصبحت أكثر تكلفة وبالتالي سوف يكون بتلك المناطق تأثير تضخمي متعدد.

وتابعـ أن هذا التأثير التضخمي على الوجهات السياحية المرتفعة الأسعار في خدماتها، فنتوقع أن يزداد الطلب أكثر على الوجهات السياحية المعتدلة والرخيصة في الأسعار كبعض الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط ومنطقة البحر الكاريبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad