أخبار

مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية: السيدات الفئة الأكثر تعرضًا لضغوط كبيرة بسبب أزمة كورونا

كتبت- دعاء رسلان

قالت السفيرة، هيفاء ابوغزالة، مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية في كلمتها التي ألقتها عبر تطبيق ” زووم ” خلال الفعالية الختامية لمنتدى المرأة الذي نظمه المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية تحت مظلة جامعة الدول العربية وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة، إن المنطقة العربية تشتمل على العديد من الكفاءات والخبرات المتميزة، مبينةً أنها التقيت في إحدى الدورات التدريبية دبلوماسيات يمنيات وأعربت عن سعادتها البالغة بهن.

وأضافت أنها تراقب أثر فيروس كورونا المستجد على المجتمعات، وجميعنا عمل في مبادرات لمكافحته، مبينة أنه خلال جائحة كورونا كانت السيدات الفئة الأكثر تعرضًا لضغوط كبيرة جراء المسؤوليات المتزايدة التي ألقيت على عاتقهن.

وأوضحت منذ عدة أيام تم تطعيم جميع موظفي جامعة الدول العربية، بما فيها من إدارات، ومتابعة أن المنطقة العربية واجهت الكثير من التحديات الضخمة على مستوى المجال الصحي.
وأشارت إلى أن جامعة الدول العربية اطلعت منذ بداية الأزمة على الإجراءات الوقائية من خبراء دولييين وصينين، موضحةً أنها وجدت أن التحدي الأكبر لوزارات الصحة هي الناحية المالية، بعض الدول كانت تضع موازنة متواضعة لم تستطيع الصمود أمام هذه التحديات، ولكن الجامعة أطلقت مبادرة موازنة صديقة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لدعم الدول العربية.
وأكدت “ابوغزالة” أن جامعة الدول العربية انتهت من إعلان استراتيجية لموازنة صديقة للصحة، والتي تم مناقشتها مع وزراء الصحة بالدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad