اقتصادالموقع

مسئول بالبنك المركزي لـ«الموقع»: جاري إصدار الـ20 جنيه بوليمر بإضافة علامة مميزة تدعم المكفوفين

كتبت – ندى محمد أيوب

كشف مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري، عن إمكانية إضافة علامة معينة تدعم ضعاف البصر بعد عدة مطالب رصدها موقع «الموقع» بالتواصل مع عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوصيل أصواتهم للجهات المعنية.

نرشح لك : «مواطنون في الدولة.. حقهم علينا».. مطالب بطباعة قيمة العملة بطريقة «برايل» على الإصدارات الجديدة لدعم المكفوفين

وأكد المصدر المسئول في تصريح خاص لموقع «الموقع»، أن البنك المركزي بالفعل يعمل الآن على إصدار فئة الـ 20 جنيه من مادة البوليمر بوضع علامة خاصة تدعم ضعاف البصر لتمييز قيمة العملة.

وناشد عدد كبير من ذوي الإحتياجات الخاصة البنك المركزي والجهات المعنية عبر موقع «الموقع» بالاستجابة لمطالبهم ووضع علامة مميزة لمساعدتهم في التعرف على قيمة العملة البلاستيكية الجديدة، وخاصة أن مادة البورليمر تدعم هذه الخاصية.

نرشح لك : «نفسي الكفيف يتعامل زي المبصر».. ذوي الإحتياجات الخاصة يطالبون بوضع علامات تميز قيمة العملة

الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري أعلن الثلاثاء 5 يوليو الجاري، طرح أول عملة بلاستيكية فئة الـ 10 جنيهات من مادة البوليمر، في إطار حرصه على مواكبة أحدث القياسات العالمية والتكنولوجية في طباعة العملة وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وتتميز العملة البوليمر بالمرونة والقوة وطول العمر، حيث تمتلك عمرًا يساوي أكثر من 3 أضعاف عمر الفئة الورقية، فضلا عن أنها مقاومة للماء، وقليلة التأثر بالأتربة، وصديقة للبيئة وغير ناقلة للأمراض ويصعب تزويرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad