خارجيرئيسيةفي أفريقيا

مسؤولون سودانيون يكشفون لـ”الموقع” أجندة زيارة الوفد السوداني لمصر

كتبت- دعاء رسلان

وصل، منذ ساعات قليلة، اليوم الخميس، وفد سوداني بقيادة الفريق أول شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي، إلى القاهرة، لإطلاع القيادة السياسية المصرية على تطورات التوتر لجاري بين بلاده وإثيوبيا، في زيارة تستغرق  يومًا واحدًا.

وقال مصدر سوداني، فضل عدم ذكر اسمه، إن زيارة وفد سوداني برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، اليوم الخميس لمصر، جاءت من أجل المناقشات والتشاورات مع الحكومة المصرية.

وكشف “المصدر” في تصريحات خاصة لـ“الموقع” أن أهم الملفات التي سيتم مناقشتها خلال هذه الزيارة، هي الأوضاع الأمنية والحدودية مع دولة إثيوبيا، مبينًا أن هذه الأزمة تتصدر أجندة المباحثات السودانية مع الجانب المصري.

وأشار إلى أن وزير الإعلام فيصل محمد صالح، المتحدث باسم الحكومة السودانية، يرافق “الكباشي” خلال هذه الزيارة، والفريق الأول جمال عبد الحميد مدير جهاز المخابرات العامة، والفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، الأمين العام لمجلس السيادة.

وفي السياق ذاته، قال عبد المحمود عبد الحليم، سفير السودان السابق، إن زيارة الوفد السوداني إلى القاهرة اليوم، ستكون على مستوى رفيع، لما تعكسه من خصوصية في العلاقات بين البلدين.

وأضاف “عبد الحليم” في تصريحات خاصة لـ“الموقع” أن الزيارة تهدف لبحث العلاقات بين مصر والسودان، والأوضاع الأمنية مع دول الجوار على المستوى الإقليمي وفي المنطقة العربية والإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad