الموقعرياضة

مروان محسن يهدي الأهلي فوزا غاليا على الجونة بالدوري الممتاز

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في إزالة آثار الهزيمة في مباراة القمة 120 بالفوز على الجونة في المباراة التي اقيمت على استاد القاهرة، في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وسجل هدف فوز الأهلي مروان محسن في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

استمر الاهلي على صدارة ترتيب جدول الدوري برصيد 59 نقطة بينما تجمد رصيد الجونة عند 21 نقطة.

بدأت المباراة بضغط من لاعبي الأهلي بحثًا عن الهدف الأول وسنحت فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة الخامسة من ضربة ركنية من الجبهة اليمنى، أرسلها أفشة داخل منطقة الجزاء وسط دربكة دفاعية من لاعبي الفريقين، قبل أن تلمس قدم أليو بادجي مهاجم الأهلي، وتصل سهلة إلى حارس مرمى الجونة.

وفي الدقيقة السابعة يتسلم أليو بادجي مهاجم الأهلي الكرة من محمد مجدي أفشة ويسدد كرة ضعيفة، ولكن تنتهي خارج مرمي إسلام طارق حارس مرمى الجونة.

بعدها يحصل أليو ديانج لاعب وسط الأهلي على الإنذار بعد تدخله القوي مع إسلام رشدي لاعب الجونة.
ويحصل محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها أفشة، ويسدد كرة قوية ترتد من الحائط البشري وتعود من جديد فسددها مجددا، لتنتهي الفرصة دون خطورة على مرمى الجونة وتمر أول 20 دقيقة سلبية بين الفريقين.

وينشط لاعبو الأهلي من جديد من الجبهة اليمنى، بحثًا عن هدف المبادرة وسط تمركز دفاعي من جانب لاعبي الجونة.
ويسقط أليو بادجي مهاجم الأهلي على حدود منطقة الجزاء بعد تدخل قوي من محمد نجيب مدافع الجونة، ويتصدى لها علي معلول في الدقيقة 32 تنتهي دون خطورة على المرمى.

وفي الدقيقة 35 يرسل محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي تمريرة سريعة إلى محمد مجدي أفشة الذي ينطلق ويسدد كرة قوية ترتد من قائم مرمى الجونة إلى إسلام طارق، حارس المرمى، في أقرب فرص الأهلي للتسجيل.
وتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ويواصل الاهلي ضغطه مع بداية الشوط الثاني ويحافظ اسلام طارق على مرماه بعد تصديه لتسديدة قفشة ويشتت الدفاع الكرة.

وبعد اللجوء للفار يشهر ابراهيم نور الدين البطاقة الحمراء لاليو ديانج بعد تدخل عنيف ويخرج جيرالدو ويلعب بدلا منه احمد الشيخ ويلعب ياسر ابراهيم بدلا من أيمن أشرف.

وينقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من هجف محقق عندما تصدى لانفراد اسلام محارب بطريقة رائعة.
ويدفع فايلر بمحمود وحيد بدلا من اجاي ليلعب وحيد في مركز الجناح ويضغط الاهلي بحثا عن التقدم في ظل محاولات لهجمات مرتدة من الجونة.

ويلقي فايلر باخر اوراقه ويدفع بحمدي فتحي ومروان محسن بدلا من قفشة وبادجي.

وفي الدقيقة 95 يتقمص مروان محسن شخصية المنقذ ويعود ليسجل هدف الفوز وحصد الثلاث نقاط في اول اهدافه منذ يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad