رياضة

مران الزمالك.. تفاصيل جلسة فيريرا مع شيكابالا والبرتغالي يحفز اللاعبين قبل لقاء إليكت

خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فقرة بدنية وتأهيلية على هامش مران الفريق اليوم على ملعب “عبد اللطيف أبو رجيلة” استعدادا لمواجهة إليكت التشادي.

ويلتقي الزمالك مع فريق إليكت يوم الأحد المقبل على ستاد القاهرة الدولي، ضمن إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

واستغرقت تلك الفقرة قرابة 20 دقيقة، واشتملت جزئين الأول منها التركيز على زيادة قدرة التحمل البدني لدى اللاعبين، عن طريق تدريبات متعددة خاصة بهذا الأمر.

وتضمن الجزء الثاني تدريبات تأهيلية متنوعة باستخدام الكرة، ضمن البرنامج المخصص لتجهيز اللاعبين بالشكل المناسب للمواجهة المقبلة.

وتولي قيادة هذه الفقرة أندرية فيليب سوزا مخطط الأحمال وسط متابعة باقي عناصر الجهاز الفني للفريق.

وحرص البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للفريق، على تحفيز اللاعبين قبل اطلاق المران الجماعي وطالبهم بمواصلة التركيز والعمل بقوة استعدادا لمواجهة بطل تشاد في إياب الدور التمهيدي.

وأكد المدير الفني البرتغالي على ثقته التامة في جميع اللاعبين وقدرتهم على تحقيق الأهداف المطلوبة.

كما شهد مران الفريق مشاركة حسام عبد المجيد مدافع الزمالك، في جزء من التدريبات، استعدادا لمباراة بطل تشاد المقبلة.

وخاض عبد المجيد الحصة التأهيلية والبدنية بشكل كامل مع زملائه، وعقب ذلك أدى المدافع فقرة تدريبات خاصة تحت إشراف أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال، عبارة عن تدريبات بالكرة سواء بالتمرير أو التسديد على المرمى.

ولم يشارك حسام عبد المجيد في الفقرات الخططية والفنية وفقا لتعليمات البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق.

وخضع حسام عبد المجيد منذ عودة الفريق من الكاميرون لبرنامج تأهيلي خاص داخل صالة الجيمانيزيوم تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق، بسبب الإجهاد العضلي الذي كان يعاني منه خلال الفترة الأخيرة.

وخصص الجهاز الفني للفريق فقرة خططية خاصة للاعبين خلال مران اليوم.

وركز الجهاز الفني على تنفيذ بعض الجمل التكتيكية الخاصة منها نقل الكرة ما بين الخطوط بالشكل الأمثل والسريع، بجانب التركيز على أمور فنية مختلفة.

وقاد هذه الفقرة أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبد المقصود وروي أجواش المدربين المساعدين، تحت إشراف فيريرا الذي كان حريصا على نقل التعليمات للاعبين بشكل مستمر بصحبة أعضاء الجهاز المعاون له.

وعقد فيريرا جلسة مع محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الأبيض على هامش المران.

ومنح المدير الفني تعليمات خاصة لشيكابالا عقب الانتهاء من الفقرة الخططية، وقام بتحفيز اللاعب لاسيما وأنه قائد الفريق وعنصر مؤثر مع زملائه.

وألقى فيريرا محاضرة فنية على اللاعبين في نهاية المران حرص خلالها على نقل التعليمات الفنية للاعبين بخصوص الأدوار الخططية الخاصة بهم داخل الملعب، وتصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها لتلافي تكرارها في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad