الموقعحوادث

مدير مستشفى كفر الزيات للعزل انخفاض ملحوظ في اصابات كورونا و دواء جديد “مفعوله خيال”

الغربية – عاصم هشام 

ترقب من قبل المواطنين بعد انخفاض معدل الإصابات، بفيروس كورونا و يتسأل الجميع متي تنتهي الموجة الثالثة، وهل حقا اللقاحات لها دور، أم مجرد أكذوبة، وهل حالات الوفاة أيضًا بدأت في الانخفاض، وماهو السر في ذلك، كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية.

في حوار أجراه موقع “الموقع” مع الدكتور محمود أبو اليزيد، رئيس العناية المركزة، ومدير مستشفى العزل بكفر الزيات، ليكشف لنا الكواليس عن الأسئلة السالف ذكرها.

يقول “أبو اليزيد” أن نسبة الإصابة بفيروس كورونا، بدأت في الإنخفاض بشكل ملحوظ مع ارتفاع نسبة الشفاء، وتراجع نسبة الوفيات برغم صعوبة بعض الحالات، وتابع : الدولة تحمل علي عاتقها حمل كبير والحمد لله، جميع المستلزمات والأدوية الطبية متوفرة، ولا يوجد عجز في آي شيء.
وأضاف أن هناك تحديث مستمر لبروتوكول العلاج، لمواكبة التطورات والمستجدات الطبيه، فهذا الشأن، فقد أضيف مؤخرا عقار جديد يحمل اسم ” فافيبرافيرا أو الافيجان” ما وصفه بالخيال ومفعوله ممتاز، بعد أن استخدامه استخدام شخصي، ويأتي بنتائج هائلة مع المرضى.

وأشار الي أن اللقاح لا يمنع العدوي ولكنه يخفف من حدة الأعراض، وأن اللقاح لعب دور مهما أيضا في انخفاض معدل الإصابات، وناشد المواطنين بالتسجيل عبر موقع وزارة الصحة، للحجز لتلقي اللقاح.

ومن جانبه أيضاً، صرح الدكتور عبد العال قوزع مدير مستشفي كفر الزيات في وقت سابق، بأنه تم خروج 11 حالة من المصابين بفيروس كورونا، من مستشفى العزل بكفر الزيات، بعد تعافيهم، وتلقيهم العلاج اللازم، وأعرب المتعافين عن خالص شكرهم وامتنناهم للطاقم الطبي لما قدموه لهم أثناء إصابتهم، وتواجدهم داخل المستشفى.

نرشح لك

الهروب إلي الموت .. غرق طفل أثناء الاستحمام في ترعة الباجوريه بكفر الزيات

تعرف على القطارات المعدلة بخط “القاهرة منوف طنطا- كفر الزيات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad