الموقعتحقيقات وتقارير

مدير مايكروسفت مصر لـ«الموقع»: قطاع التكنولوجيا والاتصالات أكثر القطاعات نموًا في مصر

كتبت- منار إبراهيم
تصوير- تحسين بكر

قالت ميرنا عارف، المدير العام لشركة مايكروسوفت مصر، إن التحول الرقمي أصبح من أهم أولويات الدول المختلفة، خاصة الدول التي تطمح لدفع عجلة نمو التحول الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وأضافت “المدير العام لمايكروسفت” في تصريح خاص لـ«الموقع»، أن مصر من الدول السباقة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في تبني التحول الرقمي بوضعها استراتيجية واضحة للتحول الرقمي وهي “استراتيجية مصر الرقمية”.

وأكدت أن شركة مايكروسفت تدعم استراتيجية مصر الرقمية التي تُعد جزء لا يتجزأ من رؤية مصر 2030، وفي هذا الصدد بنت الشركة استراتيجيتها “Microsoft loves Egypt” على أربعة محاور أساسية.

وتابعت هذه المحاور هي: تمكين التحول الرقمي في جميع القطاعات المختلفة، بناء مجتمع رقمي من خلال التدريب وبناء قدرات الشباب، بناء اقتصاد رقمي من خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، تسخير التكنولوجيا المسئولة في المجتمع.

ولفتت إلى أن شركة مايكروسفت تفخر بتعاونها الملموس مع الحكومة المصرية منذ أكثر من 25 عام، في دعم مشروعاتها الوطنية.

نرشح لك : نائب وزير الاتصالات لـ«الموقع»: استثمار 60 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية المعلوماتية لاستيعاب المشروعات القومية

ونوهت أن قطاع التكنولوجيا والاتصالات في مصر أكثر القطاعات نموًا، وخلال العام المالي الماضي هذا القطاع شهد نموًا بنسبة 16% ليفوق مختلف قطاعات الدولة، كما يمثل هذا القطاع 5% من الناتج المحلي الإجمالي.

واختتمت “عارف” حديثها قائلة: التركيز على قطاع التكنولوجيا والاتصالات أحد أهم ركائز الدولة المصرية؛ لأنه المحرك الأساسي لدفع عجلة الانتاج.

جاء ذلك خلال، منتدى المصري اليوم الاقتصادي الأول، والذي يعقد تحت عنوان: «الاستثمار المؤثر وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية»، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad