أراء ومقالاترئيسية

محمود الخباز رئيس إتحاد طلاب جامعة المنوفية يكتب لـ”الموقع” بعنوان رؤية مستقبلية

«ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فُرچت وكنت أظنها لا تفرچ».. عبارات دائما ما أرددها لكل الطلاب ولا سيما طلاب الاتحادات الطلابية بجامعة المنوفية.

لا يوجد هناك مستحيل، فالأمل المستقبلي متاح للجميع صغيرًا كان أم كبير غنيًا كان أم فقير

ومن هنا كانت تلك النظرية أساسًا أسير علي نهجه منذ بداية التحاقي بالحياة الجامعية وبالأخص بجناح الأنشطة الطلابية بالجامعة والالتحاق بركب المنافسة الشريفة مع طلاب كليات الجامعة المختلفة بكافة المسابقات وجميع المنافسات فولدت حالة غريبة من الحب المتبادل مع الطلاب المنافسين رغم المنافسة القوية ولكني بفضل الله تدرجت بالأنشطة الطلابية وبالاتحادات الطلابية رغم صغر السن إلي أن أصبحت رئيسًا لاتحاد طلاب كليتي كلية الطب البيطري جامعة المنوفية 2018 ثم رئيسًا لاتحاد طلاب جامعة المنوفية لعاميين متتاليين 2019-2021.

الشاهد؛ أن الجميع أمامه المستقبل يلوح منتظرًا أن يصل إليه من يستحق

فجميع الطلاب سواسية، جميعهم يمتلكون نفس الفرصة، جميعهم من حقه أن يحلم ولكن عليه أن يُقرن بحلمه السعي جاهدا لتحقيق حلمه والوصول لمستقبله الذي لطالما كان ينظر إليه وكأنه صعب المنال. نعم؛ على المرء السعي وليس عليه إدراك النجاح.

لكن سعيك لتحقيق أملك المستقبلي ان لم يُحقق فقد اكتسبت على الأقل مهارات كثيرة اجتزتها في سبيل تحقيق هدفك، وفي جميع الحالات الساعي لتحقيق مستقبله لن يعود إلا بالنصر أياً كانت درجته ولكنه في حد ذاته نصرًا لم يكن ليُحقق سوي بالسعي لتحقيق الرؤية المستقبلية.

ففي ختام كلامي أوجه خطابي لكل الطلاب بالمرحلة الجامعية بوجه خاص وللمجتمع بوجه عام أن يسعي الجميع لتحقيق رؤيته المستقبلية مهما كانت درجة صعوبتها فكل الصعاب تلين بالسعي والمحاولة.

نرشح لك:

مؤمن سبع رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة يكتب لـ«الموقع» مقالات «من أجل مصر»

عمار العبد رئيس إتحاد طلاب جامعة السويس يكتب لـ«الموقع» عن النشاط الطلابي .. لدينا رؤية ورسالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad