أحزاب وبرلمان

محمد فايد في ندوة “سنة أولى نواب” : “كل شبر فى مصر أمانة فى رقبتى”

كتب- شيماء عبد السلام

يواصل موقع “الموقع” حواراته ولقاءته مع كافة القوى الوطنية في مصر، من خلال مائدة مستديرة وصالون مفتوح، للتعرف على أجندة كل فصيل فيما يتعلق بالحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وفي ذلك الإطار استضاف “الموقع” ثلاثة من النواب الجدد، في ندوة تحت عنوان “سنة أولى نواب”، هم الإعلامية النائبة هند رشاد، ممثلة حزب مستقبل وطن، والصحفي عماد خليل، عضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب، ومحمد فايد عضو مجلس النواب المستقل، بالإضافة لأربعة من الشباب، ينتمون لتيارات مختلفة في ندوة مفتوحة طرحت خلالها كافة الأنشطة والمقترحات والخطوط العريضة التي يتبناها كل منهم في إطار خدمة الوطن مصر وفي سنة أولى برلمان.

 

قال محمد فايد، عضو مجلس النواب المستقل، في كلمته بالندوة إن دائرة “بسيون وكفر الزيات” من أقل المراكز فى الخدمات على مستوى محافظة الغربية، ولكن هناك اهتمام كبير من الرئاسة بالأقاليم.

وأضاف “فايد” أن نسبة القرى التى تحتوى على 30% من نسبة القرى التى يتواجد بها صرف صحى و 18% من نسبة تسوية الطرق والرصف من الإجمالى المقرر رصفه وتعتبر أقل نسبة، وهناك معاناة من نوع آخر يعانيها طلاب الجامعات و الموظفين بسبب عدم و جود خط سكة حديد.

الموقع يستضيف ندوة “سنة أولى نواب”.. برلمانيون: صوتنا عالي والنقد مطلوب بشرط التحضر

وأوضح عضو النواب أنه منذ توليه منصبه بمجلس النواب قام بعمل عدة طلبات إحاطة، وحاور وزير التخطيط ليكون على علم بجميع مشاكل بسيون، وعلق أنه فى خلال 40 يوم قام بعمل طلبات عامة وخاصة تفوق الـ 4 آلاف طلب للحكومة .

وأشار البرلماني إلى فكرة البعض عن النائب المستقل، قائلا إن الجميع متساوون بدءاً من رئيس البرلمان لأصغر نائب فى البرلمان، و أن الجميع يعمل فى منظومة لخدمة البلاد، وقال إنه يرد الجميل لأهل دائرته بتقديم الطلبات العامة والمشاريع والتى تتنفذ بالفعل .

هند رشاد في ندوة “سنة أولى نواب”: لايوجد مسئول فوق الرقابة البرلمانية.. وإنجازات الرئيس معجزات شعر بها المواطن

“كل شبر فى مصر فى رقبتى”..هكذا أعرب النائب محمد فايد عن مسئوليته حتى الأفراح وغيرها من المناسبات الاجتماعية، وفى أزمة كورونا جمع “فايد” مبالغ تتجاوز المليون جنيه لحل أزمة تداعيات انتشار فيروس كورونا في بسيون وكفر الزيات”.

 

ولفت النائب أن هناك خطة لحل الأزمات الطاحنة فى بسيون وتكملة المشوار بمساعدة بعض النواب، وأنه قام بحل مشاكل بالملايين تبنتها الدولة فى فترة قصيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad