منوعات

محمد عبدالرحمن: صناع المسلسلات أهم من الفنانين

كتبت أميرة السمان

عبر الفنان محمد عبد الرحمن، عن سعادتها البالغة بتنظيم مهرجان القاهرة للدراما، قائلا: “إحنا شايفين مهرجان تحفة وخطير وإن شاء الله ننظم مليون دورة وتكون الدراما المصرية في أفضل مكان”.

وأضاف “توتا” أن المهرجان يتضمن تكريم صناع المسلسلات، مؤكدا أن هؤلاء أهم من الفنانين الذين يظهرون أمام الكاميرات.

وأشار محمد عبدالرحمن إلى أن تكريم الصناع أمر يُسعد الجميع، مؤكدا أن هذا الأمر يشجع كل من يقف وراء الكاميرا ليتم تكريمه.

ولفت إلى أن الأعمال الفنية باتت متنوعة بشكل كبير، وبات في إمكان الجميع إظهار نفسه أمام الجمهور ليسلك طريق الشهرة، جاء ذلك في مقابلة مع قناة “DMC”، على ريد كاربت المهرجان.

وتوافد نجوم الفن مساء اليوم بمهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى برئاسة الفنان يحيى الفخراني، والذي يُقام اليوم، في مركز المنارة للمؤتمرات، ويُذاع مباشرة عبر شاشة «DMC».

وتقتصر المنافسة خلال الدورة الأولى للمهرجان على المسلسلات المصرية التي عرضت في الماراثون الرمضاني 2022، ومنها «الاختيار 3»، «العائدون»، «المشوار»، «الكبير أوى 6»، «جزيرة غمام»، «راجعين يا هوى»، «فاتن أمل حربى»، «ملف سرى»، «دايمًا عامر»، «أحلام سعيدة»، «يوتيرن»، «مكتوب عليا»، «سوتس بالعربى»، «بابلو»، «انحراف»، «المداح 3»، «توبة»، «دنيا تانية»، «شغل في العالى»، «بطلوع الروح»، «مين قال»، «وجوه»، «في بيتنا روبوت 2»، وغيرها من الأعمال التي عرضت في الماراثون الرمضاني الماضي.

وتتكون لجنة نحكيم مهرجان القاهرة للدراما، من نخبة من صناع الدراما في مصر، برئاسة المخرجة إنعام محمد على، و السينارست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير محسن أحمد والناقدة خيرية البشلاوى، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

تشمل فئات الجوائز أفضل مسلسل و مسلسل كوميدي، وأفضل مخرج و ممثل، أفضل ممثلة و ممثل دور ثان و ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد وممثلة صاعدة، وأفضل مؤلف، وأفضل تصوير وأفضل ديكور وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل تتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad