منوعات

محمد عبدالرحمن: القوافل الطبية بجنوب سيناء شملت الكشف الطبي على ذوي الهمم

كتبت – أميرة السمان

نظمت مؤسسة “مصر الخير” اليوم الثلاثاء، احتفالية توزيع الأجهزة التعويضية التى وفرتها المؤسسة لتوزيعها على ذوي الهمم بمحافظة جنوب سيناء، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء وبرعاية قيادة قوات شرق القناة، وذلك من خلال القوافل الطبية التى تم إطلاقها لإجراء الكشف الطبي وتحديد مقاسات الأجهزة التعويضية لتسليمها إلى مستحقيها، فى إطار احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة. .

أكد محمد عبدالرحمن ،نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير ، فى كلمته أن إطلاق مؤسسة “مصر الخير” للقوافل الطبية بمحافظة جنوب سيناء يأتي متزامناً مع احتفالات حرب أكتوبر 1973 المجيدة ، فى ظل الدعم الكبير والاهتمام البالغ من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ،رئيس الجمهورية، بذوي الهمم ، وكذلك التعاون الكبير مع وزارة التضامن الاجتماعي فى هذا المجال .

وأشار “عبدالرحمن ” إلى أن توزيع الأجهزة التعويضية تضمن مرحلتين حيث شملت المرحلة الأولى : قافلة طبية للكشف وتحديد الاحتياجات للأشخاص ذوي الاعاقات الحركية والاعاقات السمعية، فيما تضمنت المرحلة الثانية تسليم الأجهزة التعويضية والسماعات الطبية وتركيب الأطراف الصناعية وتسليم الكراسي المتحركة.

وأوضح نائب العضو المنتدب لمؤسسة “مصر الخير” : أن تنظيم المؤسسة للقوافل الطبية يأتي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ، وتحت قيادة قوات شرق القناة لمكافحه الإرهاب، موضحاً أن الهدف من القوافل هو مساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظه جنوب سيناء بمدن (نويبع – طابا – دهب – الطور) في توفير حياة كريمة ولائقة لتساهم في توفير الظروف اللازمة لتسهيل اعتمادهم على أنفسهم ومشاركتهم بأنشطة المجتمع.

وأشار عبدالرحمن إلى أن القوافل الطبية الخاصة بمحافظة جنوب سيناء، شملت توقيع الكشف الطبي على المستفيدين من ذوي الهمم ، وتوزيع الأجهزة التعويضية عليهم بعد أخذ كافة المقاسات اللازمة لذلك، لافتا إلى أن مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة جنوب سيناء، تشارك مؤسسة مصر الخير في إطلاق القوافل لذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن برنامج القوافل الطبية الذي تنفذه المؤسسة.

ونظمت مؤسسة “مصر الخير” اليوم الثلاثاء، احتفالية توزيع الأجهزة التعويضية التى وفرتها المؤسسة لتوزيعها على ذوي الهمم بمحافظة جنوب سيناء، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء وبرعاية قيادة قوات شرق القناة، وذلك من خلال القوافل الطبية التى تم إطلاقها لإجراء الكشف الطبي وتحديد مقاسات الأجهزة التعويضية لتسليمها إلى مستحقيها، فى إطار احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة. .

حضر الاحتفالية الدكتورة إيناس سمير ،نائب محافظ جنوب سيناء، اللواء أيمن الشريف ، السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء ، السيد محمد عبدالرحمن ،نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير ،الدكتورة عفاف الجوهري ،رئيس قطاع الصحة بمؤسسة “مصر الخير”، عبدالعزيز سرور ،مدير مركز التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة بطور سيناء ممثلاً لوزارة التضامن الاجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad