الموقعرياضة

محمد صلاح يقود ليفربول لتحقيق انتصارا صعبا على ميلان في دوري الأبطال

استهل فريق ليفربول الإنجليزي، مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا، بفوزه الصعب على ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ” أنفيلد، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول سيطر بشكل شبه كامل على مجريات الشوط الأول، وسط تراجع من لاعبي ميلان، وهو الأمر الذي استغله ترينت ألكسندر أرنولد، والذي تلقى تمريرة رائعة من محمد صلاح ليسدد الكرة، وترتطم في توموري مدافع ميلان في طريقها للشباك، معلنة عن تقدم الريدز في الدقيقة التاسعة.
وتحصل ليفربول على ضربة جزاء في الدقيقة 13 بعد لمس إسماعيل بن ناصر لاعب ميلان لتسديدة روبرتسون بيده، ليسددها صلاح، لكن ماينان حارس ” الروسينيري” تصدى لها ببراعة.

تألق ماينان أمام صلاح استمر، فذلك الآخير تلقى تمريرة من هندرسون على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 32، ليسددها ” مو” بقوة، لكن الحارس الفرنسي تصدى لتسديدته ببراعة حارمًا ليفربول من تسجيل الهدف الثاني.

استمرت سيطرة ليفربول وتراجع ميلان، ولكن في الدقيقة 42، استطاع الكرواتي أنتي ريبيتش تسجيل هدف التعادل للفريق الإيطالي بتسديدة مميزة بباطن قدمه اليمنى، بعد تلقيه تمريرة رائعة من لياو.

وفي الدقيقة 43، اخترق رافاييل لياو دفاعات ليفربول، ليمرر الكرة لـ ريبيتش في سيناريو مماثل للهدف الأول، ليسددها بدوره، لكن أليسون تصدى لها، لترتد لبراهيم دياز والذي وضعها في الشباك بدوره، معلنًا عن تقدم ميلان في الشوط الأول بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، بدأ ليفربول بشكل ضاغط، حتى تمكن من تسجيل هدف التعادل عن طريق محمد في الدقيقة 48 بعدما تلقى تمريرة رائعة من ديفوك أوريجي، لينفرد بمرمى ماينان ويسدد الكرة في مرماه بسهولة معلنًا عن هدف التعادل لفريقه.

وفي الدقيقة 69، سجل جوردان هندرسون الهدف الثالث لـ ليفربول بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، من متابعة للضربة الركنية التي نفذها أرنولد من الجهة اليمنى.

وأخرج الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، محمد صلاح في الدقيقة 84، حيث استبدله بأليكس أوكسليد شامبرلين.

حاول لاعبو ميلان على استحياء تسجيل هدف التعادل، وكانوا قريبين من ذلك عن طريق سيمون كايير بضربة رأسية في الدقيقة 87، لكن أليسون بيكر كان حاضرًا بتصديه لها بسهولة، لينتهي اللقاء بفوز الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبتلك النتيجة، تحصل ليفربول على أول 3 نقاط له، ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية، فيما توقف رصيد ميلان عند صفر من النقاط في المركز الرابع.

محمد صلاح يحصد جائزة لاعب الشهر في ليفربول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad