منوعات

محمد صلاح.. “خالق” الأزمات بين المنتخب المصري وليفربول

كتب_ أحمد عبد العليم

‎أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن أزمة جديدة بشأن ضم اللاعب الدولي المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقى خطابا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل الذي يتضمن مواجهة انجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في انجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى انجلترا .

كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك ، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

يذكر أن نادي ليفربول اتخذ الموقف نفسه مع عدد من لاعبيه الأجانب.‎

وفيما يلي يبرز موقع “الموقع” أبرز الأزمات بين المنتخب المصري وليفربول بسبب محمد صلاح:

أولمبياد طوكيو 2020:

محمد صلاح النجم المصري لاعب المنتخب الوطني الأول وقائد ليفربول الإنجليزي، كان على رأس قائمة المنضمين للمنتخب الأوليمبي وفقا لما أعلنه شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، الذي قال إن الثنائي محمد صلاح ومحمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي سيكونان على رأس القائمة الأولية لمنتخبنا المشارك في دورة طوكيو الأوليمبية المقرر إقامتها في الصيف المقبل.

ولكن أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم رفض رسميا أن يمثل لاعبه المصري الدولي، محمد صلاح، بلاده في أولمبياد طوكيو2020.

أحداث جزر القمر:

مشهد الهجوم على النجم “مو صلاح” كان من الصعب تجاهله لأنه لفت الأنظار بقوة بعدما تناقلته شاشات التلفاز ومواقع السوشيال ميديا، حيث
هرب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى من حصار بعض المشجعين والأطفال باستاد القاهرة عقب نهاية اللقاء.

وفوجئ صلاح بتواجد بعض المشجعين حوله عقب نهاية المباراة ومحاولة التصوير معه بالإكراه، والتزاحم عليه، ومحاولة التقاط السيلفى معه، وهو ما حاول التخلص منه، ولبى طلب بعض المشجعين بالتصوير ولكنه فوجئ بتزايد الأعداد مما اضطره للجرى إلى غرفة الملابس فى ظل غياب تام من أمن الملعب.

وتسبب المشهد فى رد فعل غاضب من جماهير ليفربول، خوفًا على تعرض صلاح لأى أذى، خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن، صلاح حاصل على استثناء من الحكومة البريطانية بعدم الدخول فى حجر صحى بعد العودة إلى انجلترا، ولكن ما حدث باستاد القاهرة قد يعرضه لدخول الحجر الصحى.

بداية تولي حسام البدري:

ومع بداية تولي حسام البدري، زمام الأمور مع المنتخب المصري لكرة القدم، وأعلن حينها ضم محمد صلاح في الرسمية الأولي له، في عام 2019، حيث كان يلعب المنتخب المصري حينها أمام منتخب كينيا، والتي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية ، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن مباريات الجولة الأولى للتصفيات الإفريقية.

ولكن ليفربول رفض ضم محمد صلاح للمنتخب المصري، بسبب انتشار فيروس كورونا في إنجلترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad