الموقعتحقيقات وتقارير

محمد شلبي عضو “اتحاد الكتاب” لـ«الموقع» : الثقافة أمن قومي

كتبت _وئام حمدي

قال محمد شلبي أمين، كاتب وصحفي بدار الهلال وعضو اتحاد كتاب مصر ومرشح لعضوية مجلس الادارة في تصريحات لـ «الموقع»:أن دور كتاب مصر لا يقتصر علي شعب مصر فقط بل على قارة إفريقيا بأكملها فهي الدولة الرائدة في تثقيف هذه المنطقة، مؤكداً أن الثقافة أمن قومي، فاتحاد كتاب مصر هو الكيان الموازي لوزارة الثقافة المصرية، وهذا لا يعني أنه دور مؤسسي تابع للدولة، فهو كنقابة يضم أعضاء الكتاب من كل أنحاء مصر وعلى وجه الخصوص المبدعين سواء كانوا مؤهلين أو غير مؤهلين.

ويرى “شلبي” أن مجموعة الأعضاء الذين سوف ينجحوا في هذا العام سيكون عليهم عبء كبير بسبب حدوث ترهل وخلل في المنطقة الثقافية .

نرشح لك: رشا الخطيب عضو اتحاد الكتاب لـ«موقع» :المال ليس وسيلة وإنما غاية

وأوضح شلبي أن المشكلات والأزمات التي واجهت الاتحاد في دورته الاخيرة تتبلور في الخلافات الشخصية والأزمات المفتعلة، فمن المفترض توحيد جهود الجميع في صالح الثقافة المصرية ،وهذا هو الهدف الرئيسي الذي نسعى إليه .

وأضاف إلى حديثه قائلا:” لا ننظر إلى المجلس هنستفاد منه إيه، ننظر إلى هنضيف للمجلس إيه” وهل على ارض الواقع المرشحين لديهم بالفعل دوافع حقيقية ؟

نرشح لك: نصر دويدار عضو «اتحاد الكتاب» لـ «الموقع»: «هل مصر فيها 4 ألاف مبدع….طبعا لا»

ووجه رسالة لوسائل الإعلام للبحث في ذلك الأمر في جميع الدورات الانتخابية في مختلف المجالات.

وأكد “شلبي” أنه لا يرفض التعاون مع المؤسسات المالية، والمعنية طالما هذا التعاون مشروع وقانوني، ويسعى إلى تحقيق الاهداف السامية للاتحاد .

وانهى حديثه أن منذ عام 2011 تغيّر القاموس والمعجم اليومي بالنسبة للجيل الحالى ويتمنى إحياء الثقافة المصرية من جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad