الموقعفن وثقافة

محمد رمضان ليس الوحيد…نجوم كبار عاقروا الخمر

رشدي أباظة أدمنها وفريد شوقي اعترف بشربها… علي الحجار منعته من الصلاة وطارق لطفي تاب منها

كتب- سيف رجب

اثار الفنان محمد رمضان الجدل علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر صوره له في أحضان فتاة إسرائيلية وهو يشرب الخمر في اليونان، وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها “رمضان” المثير للجدل دائما وهو يشرب الخمر.

فسبق وأن ظهر قبل ذلك في عدة صور، وفيديوهات، وهو يتناول الخمر، مما جعل الكثير من الجماهير تتهمه بالترويج للخمور، وتشجيع الشباب على شربها.

ومحمد رمضان ليس أول فنان يشتهر بشربه للخمر، فسبق وأن أعلن المطرب الكبير علي الحجار، في تصريحات تليفزيونية، أنه كان يشرب الخمر، وأقلع عنها بعد وفاة والده، الذي حزن قبل وفاته بعدما علم أنه يشربها، مضيفًا: “بابا قبل ما يتوفى بكام شهر سألني إيه أخبار الصلاة معاك، قولتله مش بصلي، قالي ليه يا حبيبي، قلت له عشان بشرب”.

وصرح الفنان طارق لطفي، في أحد اللقاءات التليفزيونية أنه شرب الخمر فترة من حياته، لكنه أقلع عنها فترة، ثم عاد لها مرة أخرى، لكنه لم يجد راحته فيها فتركها نهائيًا.

واعترف الفنان الراحل فريد شوقي، في أحد اللقاءات التليفزيونية، عن شربه للخمر يوميًا، لكنه لا يشرب في أوقات العمل والتصوير، وبرر أنه يشعر بالاحتياج لها بعد العمل الطويل، قائلا “لا يمنع أني في أي مناسبة أشرب، أحب أخد 3 كؤوس كل ليلة”.

وكشف الفنان أحمد رمزي في أحد البرامج التلفزيونية عن تناول الفنان رشدي أباظة للخمر بكميات كبيرة، وقال “إن رشدي أباظة لا يدخل لوكيشن التصوير إلا بعد وجود زجاجات من الخمور داخل الأستوديو”.

وذكرت بعض التقارير اللبنانية أن الفنان رشدي أباظه ظهر في أحد البرامج التليفزيونية اللبنانية، ولم يكن يظهر عليه السُكر قبل بداية الحلقة، ومع بدايو توجيه الأسئلة له من المذيعة، بدأ يتحدث بكلمات ليس لها علاقة بالأسئلة، مما دفع إدارة البرنامج إلى قطع الإرسال، والانتقال إلى لقاء فني مع الفنانة سميرة توفيق.

نرشح لك : نجيب ساويرس : “معقولة واحدة مزة تقولي ممكن أتصور معاك أقولها لا “

وانتشرت صورة للفنان جورج وسوف والفنانة فيفي عبده، وهما في أحد الملاهي الليلية في بيروت، يشربان الخمر مما أثار جدلا كبيرا في حينها.

ونشر للفنان خالد سليم صور على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من الصحف، وهو داخل أحد الأماكن يشرب الخمر ويدخن.

وتداول عدد من النشطاء على موقع “يوتيوب”، مقطع فيديو للفنانة منى هلا، وهي تشرب الخمر برفقة صديقها، مما أثار غضب الجماهير، الذين انتقدوها بشكل كبير.

وصرح مطرب المهرجانات حمو بيكا، أنه يشرب الخمر على فترات، وبرر ذلك قائلًا: “مفيش حد في مصر مبيشربش ويسكي”، ليثير ضده عاصفة من الغضب والانتقادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad